روسيا: بايدن يجعل العلاقات معنا على حافة القطيعة واستدعينا السفير الأمريكي للاحتجاج

اخترنا لك

قالت وزارة الخارجية الروسية إنها استدعت السفير الأمريكي لديها للاحتجاج على تصريحات الرئيس جو بايدن التي وصف فيها نظيره الروسي فلاديمير بوتين بأنه “مجرم حرب” على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

متابعات-الخبر اليمني:

واعتبرت وزارة الخارجية الروسية في بيان نُشر بعد استدعاء السفير الأميركي أن “هذا النوع من التصريحات الصادرة عن رئيس أميركي والتي لا تليق برجل دولة من الصفّ الأول، جعلت العلاقات الروسية-الأميركية على حافة القطيعة”.

وجاء في البيان أن السفير الأميركي جون ساليفان سُلّم رسالة احتجاج رسمية بشأن “تصريحات غير مقبولة” أدلى بها بايدن مؤخراً. وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنها حذّرت السفير من أنّ “الإجراءات العدائية التي تُتخذ ضد روسيا ستلقى رداً حازماً”.

وكان المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، قد ندد أيضاً بتصريحات بايدن، قائلاً إنَّها “غير مقبولة ولا تغتفر”، خاصةً كونها “صدرت عن دولة قتلت مئات الآلاف حول العالم”.

ويذكر أن السفارة الروسية في الولايات المتحدة الأميركية، وجهت في 4 آذار/مارس الجاري إدانة وطلب توضيح رسمي للسلطات الأميركية بشأن تصريحات السيناتور ليندسي غراهام الذي دعا في مقابلة تلفزيونية، إلى أن يقوم شخص ما في روسيا باغتيال الرئيس بوتين.

أحدث العناوين

لا تضيعوا الفرصة الأخيرة.. صنعاء تحذر التحالف بلغة شديدة اللهجة

علق عضو وفد صنعاء في المفاوضات السياسية، عبد الملك العجري، الخميس، على خروقات التحالف السعودي الإماراتي، للهدنة الإنسانية والعسكرية...

مقالات ذات صلة