الإصلاح يرضخ لتهديد الرياض بتمثيل منخفض ويتجاهل مطالب إدانة هجمات “الحوثيين”

اخترنا لك

أعلن حزب الإصلاح، جناح الاخوان المسلمين في اليمن، الثلاثاء، رضوخه للضغوط السعودية بتمثيل منخفض  في وقت تجاهل فيه مطالب الرياض  بإدانة الهجمات الأخيرة لـ”الحوثيين” ما يعكس عدم رضا الحزب الذي بواجه مستقبل غامض في ظل مساعي إزاحته عن “الشرعية” على الخطوات السعودية الأخيرة.

خاص – الخبر اليمني:

وقال نائب رئيس الدائرة الإعلامية للحزب، عدنان العديني، إن الإصلاح الذي يعد اهم واكبر قوى “الشرعية” وآخر القوى التقليدية في اليمن  سيشارك تحت مظلة  أحزاب التحالف الوطني في إشارة إلى عدم تمثيل الحزب الذي يحاول التفرد بكل شيء منفردا.

ويراس رئيس الكتلة البرلمانية للإصلاح، عبدالرزاق الهجري، حاليا أحزاب التحالف.

ولم يتضح بعد ما اذا كان الإصلاح يتحاشى هذه المرة  البروز في الصورة في ظل  متغيرات تسعى الرياض لإجرائها على مستوى “الشرعية” أم محاولة لتلافي  اية قرارات واجندة ستفرضها السعودية، لكنها تكشف  عدم رغبة الإصلاح باللقاء.

وجاء اعلان العديني بعد حملة تهديد سعودية ساقها صحفين كبار مقربين من الاستخبارات وابرزها ما أورده عبدالله هتيله مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ  في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي  وطالب فيه الحزب بموقف بشان دعوة مجلس التعاون و الهجمات الأخيرة  على السعودية.

وتجاهل العديني  طلب السعودية الأخير في حين لم يصدر أي موقف من قياداته التي واصلت هجومها على السعودية واستدعاء ملفات القتل والتدمير وتخريب اليمن من قبل السعودية.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة