أقمار صناعية ترصد آثار ضربات صنعاء على المنشآت السعودية

اخترنا لك

نشرت وكالة أمريكية، الثلاثاء، صورا تظهر آثار ضربات صنعاء في العمق السعودية، حيث أظهرت الصور تضرر كبير في خزانات ومعامل تكرير النفط في منشأة أرامكو في مدينة جدة، فيما اعترفت الرياض بالضربات وتراجع امداداتها النفطية للأسواق العالمية نتيجة ذلك.

متابعات- الخبر اليمني:

وكشفت وكالة “اسوشيتد برس” حجم الأضرار التي لحقت بصهاريج تابعة لعملاق النفط السعودي، تقع جنوب شرق مطار جدة الدولي، وفق صور الأقمار الصناعية.

وأظهرت “صور Planet Labs PBC ، التي التقطت يوم الاثنين ، ما يُرجح أنه مادة بيضاء لإخماد الحرائق تحيط بالدبابة ، والتي بدت متضررة من جانبها المواجه للجنوب، أظهرت صورة جديدة ومفصلة التقطت يوم الثلاثاء أن الحطام والمواد تم إزالتها جزئيًا ، مع وجود ثقب واضح في الخزان المحترق”.

وقالت الوكالة الأمريكية أن هجمات صنعاء المتكررة في عمق السعودية جددت التساؤولات حوق قدرة المملكة على الدفاع عن نفسها من نيران صنعاء، في ظل استمرار الحرب على اليمن.

ووصفت الهجوم عل المنشآت السعودية أنه “الأعنف” مشيرة إلى أن السعودية شنت غارات جوية استهدفت المدنيين ردا على استهداف منشآتها، وهو ما عرض المملكة لانتقادات دولية.

وتعرضت أبرز المنشآت الإقتصادية السعودية، خلال اليومين الماضيين، لعملية استهداف واسعة من قبل قوات صنعاء، بإستخدام الصواريخ المجنحة والطائرات المسيرة.

 

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة