يستحيل إيقافه! الرئيس الأمريكي يتحدث عن صاروخ “كينجال” الروسي

اخترنا لك

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، في أوّل تعليق له حول استخدام موسكو لأسلحة متطورة في العملية العسكرية الجارية في أوكرانيا، إنّ “الصاروخ الروسي الفرط صوتي كينجال لا يمكن فعلياً إيقافه”.

وكالآت-الخبراليمني:

وخلال اجتماع مع ممثلين عن قطاع الأعمال،  بايدن رداً على سؤال بشأن مشاهدته لصاروخ “كينجال” الروسيّ، “إنّ لدى الصاروخ الروسي رأس الحربي مماثل للصواريخ الأخرى، ولا يوجد فرق كبير باستثناء أنّه يكاد يكون من المستحيل إيقافه”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ القوات المسلحة الروسية استخدمت صواريخ “كينجال”، التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، لأوّل مرة  في العملية العسكرية الجارية في أوكرانيا ودمرت مستودعاً عسكرياً أوكرانياً.

وأعرب المسؤول العسكري عن “تردد” البنتاغون في “تأكيد أو دحض” بيان الجيش الروسي عن إطلاق صاروخ باليستي أسرع من الصوت من طراز “كينجال” لتدمير ترسانة محمية تحت الأرض في منطقة جبلية في أوكرانيا.

وأكّد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، السبت الفائت، أنّ الجيش الروسي استخدم صواريخ فرط صوتية من طراز “كينجال”، لتدمير مستودع عسكري تحت الأرض غرب أوكرانيا.

ويستخدم الجيش الروسي صواريخ وأسلحة حديثة لأوّل مرة في العملية العسكرية في أوكرانيا، منها صاروخ “كيجال” الفرط صوتي

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة