وزارة الدفاع الروسية تكشف صلة نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن بالأنشطة البيولوجية الأوكرانية الممولة أميركيا

اخترنا لك

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن صلة بين الأنشطة البيولوجية العسكرية التي يمولها البنتاغون في أوكرانيا، بصندوق استثماري تابع ل هانتر بايدن نجل الرئيس الأميركي جو بايدن.

متابعات-الخبر اليمني:

وأشار قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي في الجيش الروسي، إيغور كيريلوف، أثناء إحاطة صحفية، إلى “تورط هياكل مقربة من الإدارة الأميركية الحالية في الأنشطة المذكورة، بما في ذلك صندوق Rosemont Seneca الاستثماري الذي يقوده هانتر بايدن”.

ولفت كيريلوف إلى أن هذا الصندوق يحظى بموارد مالية ملموسة لا تقل عن 2.4 مليار دولار، مضيفاً أن “الوثائق تؤكد وجود صلات وثيقة بين هذا الصندوق ومقاولي البنتاغون الرئيسيين، بمن فيهم شركة Metabiota التي تعد، مع شركة Black and Veatch، أكبر مصدر أجهزة إلى مختبرات البنتاغون البيولوجية في مختلف أنحاء العالم”.

وأشار المسؤول العسكري الروسي إلى الحجم الواسع لهذا البرنامج، مؤكداً أن جهات أميركية مختلفة شاركت في تطبيقه علاوة على البنتاغون، بما فيها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وصندوق جورج سوروس، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بالإضافة إلى الإشراف العلمي من قبل منظمات بحثية رائدة، منها المختبر الوطني في لوس ألاموس الذي عمل على تطوير أسلحة نووية ضمن “مشروع مانهاتن”.

ونشرت الوزارة خريطة تظهر 30 مختبراً في 14 مدينة وبلدة في أوكرانيا قالت إنها كانت منخرطة في ممارسة “أنشطة بيولوجية واسعة النطاق”، مؤكدة أن هذه المعلومات تأتي من وثيقة موقعة من قبل نائب وزير الدولة الأوكراني لشؤون مجلس الوزراء فيكتور بوليشيوك.

وأوضح كيريلوف أنّ الأرضية القانونية لتوقيع هذه الوثيقة تعود إلى “اتفاقية التعاون في منع انتشار التكنولوجيات والكائنات الممرضة والبيانات التي يمكن استخدامها في تطوير أسلحة بيولوجية، المبرمة بين واشنطن وكييف”، مؤكداً أنّ حجم تمويل هذا المشروع خلال فترة ما بين 2018 و2020 فقط بلغ نحو 32 مليون دولار.

أحدث العناوين

استفزاز إسرائيلي جديد وسط المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين ، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، بحماية أمنية مشددة من...

مقالات ذات صلة