الجاوي:أي محاولة لإعادة هيكلة الشرعية وإطالة عمرها سيضيف مشاكل أخرى

اخترنا لك

حذر الأمين العام لمجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي آزال عمر الجاوي من سعي الرياض وابوظبي لهيكلة الشرعية وإعادة إنتاجها مجددا لاستخدامها كذريعة لدول التحالف أو كشماعة لتعليق جرائمهم في حق الشعب اليمني عليها.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال الجاوي في تصريح نشر على الموقع الرسمي للمجلس إن هذا الأمر سيؤدي الى إطالة امد الحرب وتوسيع رقعتها واضافة المزيد من التعقيدات التي ستنعكس سلباً على كل شعوب المنطقة في الحاضر والمستقبل.

الجاوي حذر أيضا من أن يكون أحد اهم أبعاد مؤتمر الرياض القادم كسابقه هو الإلتفاف على القضية الجنوبية ومحاولة تفكيكها وإعادة صياغتها لتصبح مجرد شعار أجوف لتعبئة الجماهير الجنوبية كوقود لحرب عبثية تصب في مصلحة دول التحالف ومكونات منظومة ٧/٧ التابعة لها .

ولفت الجاوي إلى أن اتفاق الرياض كان امتدادا للخطأ السابق الذي عرف ب ” المبادرة الخليجية ”  ، والتي كانت السبب الرئيسي في الأحداث التي تلتها والمآلات التي وصلت إليها بلدنا بصورة خاصة والمنطقة  عموما .

وأكد الجاوي على ضرورة خروج دول الخليج من نمط تلك الإتفاقيات المؤدية للمزيد من الخراب  ، معتبرا بأن التغييرات الحاصلة اليوم في المشهد السياسي الدولي تعد فرصة سانحة لاغتنامها ، وربما لن تتكرر في المستقبل .

وأوضح الجاوي إن أي مفاوضات قادمة يجب أن تقوم على نقطتين رئيسيتين وهما وقف الحرب ورفع الحصار وانحراف المسار عنهما سيقود الأوضاع إلى المزيد من التدهور ، مستشهدا بالقصف الأخير الذي استهدف مناطق حيوية في المملكة العربية السعودية،  والذي يعد احد النتائج الحتمية لغض الطرف عن الأسس الحقيقية للحل العادل والشامل للأزمة اليمنية .

ودعا الأمين العام لمجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي آزال عمر الجاوي جميع المكونات السياسية اليمنية لمؤتمر وطني خالص بدلا عن الذهاب الى الرياض أو أي عواصم أخرى لمناقشة التحديات ووضع تصور ورؤية استراتيجية لمعالجة المشكلات والتحديات التي تواجه اليمن بصورة متكاملة ، مؤكدا على ضرورة مشاركة جميع الأطراف اليمنية  وأخذهم الدعوة بعين الإعتبار للبدء بالتشاور حولها في أقرب فرصة ممكنة ، وقطع الطريق أمام أي عمل يحمل أجندة خارجية ويكرس الحرب والحصار .

 

 

المصدر: الوطني نت

أحدث العناوين

رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

دخلت الحرب التدميرية والإبادة الجماعية التي يشنها جيش الإحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، يومها الـ195 تواليًا، وسط...

مقالات ذات صلة