الحوثي: بلدنا سيكون في مقدمة المنتجين للسلاح

اخترنا لك

كشف قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي، عشية الذكرى السابعة من عمر الحرب على اليمن، عن تطورات كبيرة يشهدها التصنيع الحربي المحلي في صنعاء خاصة أسلحة الردع، مؤكدا أن “بلدنا سيكون في مقدمة البلدان المنتجة للسلاح”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح الحوثي في كلمة مساء اليوم، أنهم بدأوا في تصنيع الصواريخ من “صاروخ الصرخة وصولا إلى صواريخ ذوالفقار وقدس2 وبركان2 ولا زال مستمرا في التصنيع الصاروخي”، مشيدا في ذات الوقت بالدعم الشعبي الكبير للتصنيع الحربي.

وكشف قائد أنصار الله أن العام الثامن من الحرب على اليمن، سيتم الاتجاه نحو التصنيع للأغراض المدنية لبناء نهضة حضارية يمكن بها مواجهة الحرب، مشيرا إلى أن القوة البحرية في قوات صنعاء “نهضت من نقطة الصفر بفعالية عالية وردع تام لقوى العدوان”، مؤكدا في ذات الوقت أن نتائج تطوير القوة البحرية ستظهر قريبا.

وقال إن الطائرات المسيرة سلاح فعال “يؤرق الأعداء ويمثل معضلة” في إشارة إلى الهجمات الجوية الواسعة التي نفذتها صنعاء آخرها ما كشفه العميد يحيى سريع قبل كلمة الحوثي بعشر دقائق، واستدفت منشآت حيوية جديدة في العمق السعودي، كاشفا نجاح قوات صنعاء في “تصنيع المدفعية خصوصا سلاح الهاون وقذائفه” ووصولهم إلى “الاكتفاء الذاتي في هذا المجال”.

اقرأ أيضا: قائد أنصار الله: التحالف سرق من النفط اليمني ما قيمته 7 مليار دولار

أحدث العناوين

حماس: السنوار يزور جبهات القتال في غزة

نفذ رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس يحيى السنوار زيارات تفقدية لمناطق اشتباكات بين المقاومة وقوات كيان الاحتلال في قطاع...

مقالات ذات صلة