واشنطن تستبق لقاء الرياض بطرح اليمن على طاولة الأمن الدولي

اخترنا لك

بدأت الولايات المتحدة، السبت، تحركات دولية لتحييد  الملف اليمني  في خطوة قد تعكس تعمق الخلافات مع الرياض وتنذر  بتدويل اليمن.

 خاص – الخبر اليمني:

وكشفت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها عن طرحها مشروع قرار دولي بشان السلام في اليمن، مشيرة إلى أن المشروع يتم تداوله في مجلس الأمن قبل طرحه للتصويت رسميا.

وتزامن كشف الخارجية الامريكية عن مشروع القرار الجديد  مع تأكيد المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ، في تصريح جديد له  ضرورة إنهاء النفوذ الأجنبي  في اليمن بما فيه السعودي كشرط لإنهاء الحرب.

ويأتي الحراك الأمريكي في الملف اليمني بموازاة بدء وسائل إعلام أمريكية بالهجوم على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على خلفية رفضه مطالب أمريكي بزيادة انتاج الطاقة.

ووصفت صحيفة “واشنطن بوست” في مقال افتتاحي له بن سلمان بـ”المثير للاشمئزاز  والبلطجة” مؤكدة ضرورة وقف الولايات المتحدة   غطرسته، وعدم انصياع بايدن له.

ويشير  تحريك الولايات المتحدة ملف اليمن دوليا بالتزامن مع حراك سعودي للقاء الرياض  إلى  محاولة واشنطن استثمار الملف اليمني في وجه السعودية  عبر تحيدها وسحب بساطه من تحت الخليجين الذين يحاولون إعادة وضع يدهم على هذا البلد الذي يتعرض لحرب وحصار منذ 7 سنوات.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة