صنعاء تمنح التحالف فرصة أخيرة للخروج من المأزق

اخترنا لك

أعلن “رئيس المجلس السياسي الأعلى” (أعلى سلطة في صنعاء) مهدي المشاط، السبت، عن مبادرة سلام أحادية تتضمن وقف كامل للعمليات العسكرية الداخلية والخارجية بمن فيها استهداف العمق السعودي، لمدة ثلاثة أيام، مشيرا إلى أن صنعاء تنتظر الرد من التحالف.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وأوضح المشاط في خطابه بمناسبة “اليوم الوطني للصمود” الذكرى السابعة للحرب على اليمن، أن صنعاء تعلن بشكل أحادي “تعليق الضربات الصاروخية والطيران المسير والأعمال العسكرية كافة باتجاه السعودية برا وبحرا وجوا لمدة 3 أيام”.

وأعلن أيضا “تعليق العمليات الهجومية يشمل جبهة مارب لمدة ثلاثة أيام، مشيرا إلى إعادة طرح مبادرة قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي الخاصة بمأرب.

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى استعداد صنعاء “تحويل هذا الإعلان لالتزام نهائي وثابت إذا التزمت السعودية بإنهاء الحصار ووقف غاراتها على اليمن بشكل نهائي”، وإذا ” أعلنت السعودية سحب جميع القوات الخارجية من أراضينا ومياهنا ووقف دعم مليشياتها المحلية في بلادنا”.

وجدد المشاط في خطابه استعداهم “التام للإفراج عن أسرى التحالف كافة بمن فيهم شقيق هادي وأسرى المليشيات المحلية ومن الجنسيات الأخرى مقابل الإفراج الكامل عن جميع أسرانا”، داعيا المبعوث الأممي “إلى ترتيب الإجراءات وتيسير تبادل الكشوفات والاتفاقات التنفيذية دفعة كاملة أو على دفعات”.

وكان قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي قد دعا في خطاب يوم أمس التحالف إلى إنهاء “العدوان والحصار والاحتلال” للخروج من مأزق اليمن، مؤكدا أن أي طرق التفافية لن تجدي.

وتحفظ المبادرة التي قدمتها صنعاء للتحالف، الخروج بأقل الخسائر، حيث باتت الحرب في عامها الثامن في صالح قوات صنعاء.

وأتت المبادرة بعد يوم من تنفيذ قوات صنعاء أوسع عملية عسكرية في العمق السعودي، طالت منشآت أرامكو في عدد من المدن بينها جدة، كما طالت أهداف حيوية أخرى.

أحدث العناوين

كيان الاحتلال يقرر إيقاف العملية التعليمية وإغلاق المدارس اعتبارا من الليلة

أعلن كيان الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، إغلاق المدارس اعتبارا من الليلة؛ بعد تهديدات إيران بالرد على الهجوم الذي استهدف...

مقالات ذات صلة