” هيومن رايس ووتش” تطالب بحماية الأندية الإنجليزية من التبييض الرياضي لـ”ابن سلمان”

اخترنا لك

طالبت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية الدولية، القائمين على الدوري الإنجليزي الممتاز بحماية الأندية من الاستغلال الفاحش لـ”ابن سلمان”، وشراءها بدوافع التبيبض الرياضي والتغطية على الإخفاقات والجرائم ضد حقوق الإنسان.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت المنظمة في بيان لها، إن على “الدوري الإنجليزي الممتاز” أن يتبنى وينّفذ فورًا سياسات لحقوق الإنسان من شأنها أن تمنع الحكومات المتورطة في انتهاكات حقوقية جسيمة من الحصول على حصص في أندية الدوري لتلميع سمعتها.

وأضافت أنه ينبغي أن يمتد الحظر ليشمل كيانات الدولة التي تسيطر عليها، وقادة الدول المنتهِكين، والأفراد الذين يموّلون الانتهاكات الجسيمة أو يساعدون في ارتكابها، في إشارة إلى نظام ابن سلمان.

وكانت مصادر إعلامية بريطانية أكدت في وقت سابق، استبعاد العرض المقدم من الشركة السعودية للإعلام، عن اللائحة المختصرة للراغبين بشراء نادي تشيلسي لكرة القدم.

وأفادت تقارير إعلامية بأن الشركة السعودية كانت أول طرف يُستبعد عن عملية البيع.

وأرجعت التقارير السبب في ذلك الاستبعاد؛ إلى الانتقادات التي ترافقت العام الماضي مع عملية بيع نيوكاسل، إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وذلك على خلفية مسائل حقوق الإنسان في السعودية.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة