صنعاء| الصناعة تكشف خطة بناء منطقة صناعية في كل محافظة

اخترنا لك

أكدت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة صنعاء، الأحد، أن التحالف استهدف بشكل متعمد مختلف القطاعات الإنتاجية والحيوية منذ أول أيام الحرب على اليمن في مارس 2015، لافتة إلى أنها انطلقت في خطتها الأولى لمواجهة ذلك “إعادة تفعيل العمل في المصانع القائمة”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة أن “مصنع الاسمنت تعرض لأكثر من 57 غارة وتم اعادة العمل في هذا المصنع كما هو حال العديد من المصانع”، مشيرا إلى أكثر من 80% من المصانع تم إعادة تفعيلها ومن بينها عدد من المصانع التي كانت متوقفة منذ ما قبل الحرب كمصنع الغزل والنسيج.

وكشف أن لدى الوزارة خطة لأربع مناطق صناعية شبه جاهزة في أربع محافظات سيتم العمل عليها خلال العام الحالي، مشيرا إلى أن “هناك تسهيلات كبيرة قدمتها هيئة الاستثمارات وخطتنا تتضمن انشاء منطقة صناعية في كل محافظة”.

وقال الدرة: “يجب أن يكون لدى الجانب الاقتصادي رؤية كبيرة لا تنتهي فقط عند موضوع الإنتاج وتسويق الإنتاج وانما يكون هناك خطة لتشجيع القطاع الخاص حتى نتحول من موضوع الاستيراد الى الإنتاج”.

وأشار وزير الصناعة والتجارة في صنعاء إلى أنه تم خلال المؤتمر  الذي عقد في الحديدة، “تسليم 15 موقع للمستثمرين في صناعات غذائية واستهلاكية مختلفة عرض فيها 100 فرصة تقدم إليها 50 مستثمرا ومن لم يستكمل الوثائق منحناه مهلة 6 أشهر لاستكمال ما هو عليه حتى لا يستغل الأرض لغير ما منحت له”.

أحدث العناوين

عدن| العثور على فتاة نهشتها الكلاب الضالة والسكّان يشكون انتشارها – صور

عثر مواطنون في مديرية خور مكسر بمحافظة عدن ، اليوم الأحد ، على فتاة مغمىَ عليها في أحد الشوارع...

مقالات ذات صلة