في أدنى نسبة.. 55% من الأميركيين لا يوافقون على أداء بايدن

اخترنا لك

أجرت قناة NBC News الأميركية استطلاعاً للرأي بشأن التدخل الأميركي في العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا والوضع الاقتصادي في البلاد، والذي أظهر إلى أنّ 7 من كل 10 أميركيين يُعربون عن ثقتهم المنخفضة بقدرة الرئيس الأميركي، جو بايدن، على التعامل مع العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وكالآت-الخبر اليمني:

و أعرب 8 من كل 10 عن قلقهم من أنّ هذه العملية ستؤدي إلى زيادة أسعار الغاز، وربما تنطوي على أسلحة نووية، ومع دخول الولايات المتحدة الأميركية في أكبر ارتفاع للتضخم منذ 40 عاماً، اعتقدت الأغلبية الساحقة أنّ البلاد تسير في الاتجاه الخاطئ، ورفضت طريقة تعامل الرئيس مع الاقتصاد.

وأوضحت القناة أنّ هذا الاستطلاع وجد أن تصنيف أداء بايدن الوظيفي الإجمالي انخفض إلى 40%، وهو أدنى مستوى خلال فترة رئاسته، وأنّ الجمهوريين تمتَّعوا بفارق نقطتين في الإجابة عن رأيهم في الحزب الذي يجب أن يسيطر على الكونغرس قبل انتخابات التجديد النصفي لشهر نوفمبر.

ويعتقد 71 % من الأميركيين أن البلاد تسير في المسار الخطأ، مقارنة بـ 22 % قالوا إنهم يعتقدون أنها تسير في الاتجاه الصحيح، وهو ما لم يتغير عن استطلاع يناير، بسبب الارتفاع في التكلفة المعيشية، وزيادة التضخم والمخاوف من العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

أحدث العناوين

عدن| اغتيال رجل أعمال أمريكي في ظروف غامضة

تعرض رجل أعمال أمريكي، لعملية اغتيال، اليوم الإثنين، في مدينة عدن، الخاضعة لسيطرة فصائل التحالف السعودي الإماراتي. متابعات- الخبر اليمني: وأفادت...

مقالات ذات صلة