المشاط يتوعد التحالف بمفاجآت إذا لم “يصغ لصوت العقل والمنطق”

اخترنا لك

قال “رئيس المجلس السياسي الأعلى” في صنعاء مهدي المشاط، الثلاثاء، إن مبادرة السلام الأحادية التي أعلنها الأحد الماضي، جاءت إبراءً للذمة وفي سياق البحث عن حقوق الشعب اليمني، متوعدا التحالف السعودي الإماراتي، بـ”مفاجآت إذا لم يصغ لصوت العقل والمنطق”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكد المشاط في لقاء مع “قناة اليمن” التي تبث من صنعاء، أن كل “خياراتنا مفتوحة والمفاجآت واردة في المستقبل لكننا نتمنى أن يسمعوا صوت العقل”، متوقعاً أن يكون “العام الثامن مليئاً بالمفاجآت إذا لم يصــغ العدوّ لصوت العقل والمنطق”.

وحول المشاورات التي ينظمها “مجلس التعاون الخليجي” في الرياض، أشار إلى أنه لا علاقة لها بالسلام ولا بالحوار، مجددا تأكيده استعدادهم “للحوار في دولة محايدة”.

ولفت “رئيس المجلس السياسي الأعلى” إلى أن أنهم قدموا “ورقة إنسانية للمبعوث الأممي قبل جلسة مجلس الأمن لكن ليست هناك استجابة”، مضيفا أن المبعوث يعرف أن التحالف ما يعيق عملية السلام وإنهاء الحرب بسبب منع دخول السفن النفطية.

ودخلت مبادرة السلام الأحادية التي أطلقها مهدي المشاط، الأحد الماضي، حيز التنفيذ وفق وزارة خارجية صنعاء التي قالت إنها ستستمر ثلاثة أيام، وتتضمن وقف كامل للعمليات الهجومية البرية والبحرية والجوية بمن فيها استهداف السعودية والإمارات بالصواريخ البالسيتية والطائرات المسيرة، فيما لم يصدر التحالف أي رد على المبادرة حتى اللحظة، التي تبقى على انقضائها يوم واحد.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة