صنعاء| شركة الغاز: من غدٍ سيتاح الغاز المحلي بالسعر الرسمي

اخترنا لك

طالبت شركة الغاز في صنعاء، الأربعاء، إدارة صافر بتحييد مادة الغاز المنزلي عن الصراع كونه يمس حياة المواطنين وهو ثروة وطنية مملوكة لكل اليمنيين، مؤكدة أن حكومة صنعاء أعفت الغاز المنزلي المنتج محليا أو المستورد من أي ضرائب أو جبايات.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح نائب مدير الشركة التنفيذي محمد القديمي، في مؤتمر صحفي، أنهم اضطروا لاستخدام الغاز المستورد كجرعات إسعافية، معلنا أن الغاز المحلي سيتاح للمواطنين من يوم غد الخميس بسعر 5900.

وأشارت الشركة إلى أن حكومة هادي أقرت 3 جرعات سعرية خلال عامين ليصل سعر الأسطوانة مع تكاليف النقل وضرائب مأرب وجبايات بـ5900 ريال، لافتة إلى أن “إيرادات الغاز المنتج محليا تدخل البنك المركزي في مارب” الخاضع لسيطرة حكومة هادي.

وبينت أن إدارة الشركة في صافر خفضت كميات الغاز المخصصة إلى المناطق الحرة من 47 قاطرة يوميا إلى 20 قاطرة وأحيانا أقل من ذلك، مشيرة إلى أن ما تم توزيعه خلال اليومين الماضيين هو من الكميات المستوردة عبر ميناء الحديدة، ويرجع ارتفاع سعره إلى قرصنة سفن الغاز لفترات متفاوتة.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة