لتأكيد أحقيتهم في كامل ترابها.. الفلسطينيون يحيون الذكرى الـ46 ليوم الأرض

اخترنا لك

أحيا الفلسطينيون اليوم الأربعاء في عدة قطاع غزة والداخل المحتل الذكرى الـ46 ليوم الأرض، في مسيرات ضحمة وفعاليات متعددة، لتأكيد أحقيتهم في كامل ترابها.

متابعات-الخبر اليمني:

حيت  أحيت الجماهير في قطاع غزة، هذه الذكرى على أرض ميناء غزة وذلك بدعوة رسمية من الهيئة الوطنية لدعم وإسناد الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل.

وأحيا الفلسطينيون في الداخل المحتل أيضاً، الذكرى الـ46 ليوم الأرض في سخنين وعرابة ودير حنا وكفر كنا والطيبة، ووصلت المسيرات إلى قرية عرابة في الجليل المحتل للمشاركة في فعاليات ذكرى يوم الأرض.

وقال ممثل الفصائل الفلسطينية، عائد ياغي، خلال المهرجان: “يوم الأرض يتجسد فيه وحدة شعبنا في كافة أماكن وجوده، وسيبقى شعبنا صامداً على أرضه متمسكاً بأهدافه وثوابته”.

وأضاف ياغي أنّ “شعبنا الفلسطيني موحّد في مقاومته للاحتلال والاستيطان ومواجهة سياسة التمييز العنصري”، مؤكداً “مواصلة الكفاح والنضال والمقاومة والتمسك في الأرض التي تعد مركز الصراع”، مرسلاً رسالة للاحتلال من قطاع غزّة قائلاً: “شعبنا لن يكون عبداً لاحتلالكم وسنواصل النضال حتى زوال الاحتلال”.

وأوضح أنّ “رسالتنا للوزراء المطبعين في النقب، بدلاً من تحمل مسؤوليتكم التاريخية والقومية تجاه شعبنا والقدس والمقدسات التي تُنتهك، وعوضاً عن تحرككم بجدية لوقف الانتهاكات، إلا أنكم تتصارعون للقاء الاحتلال”.

ويحيي الشعب الفلسطيني، في الـ 30 من آذار/مارس، الذكرى الـ46 ليوم الأرض، المناسبة التي أصبحت عيداً للأرض والدفاع عنها منذ عام 1976 في وقتٍ يسيطر الاحتلال على نحو 85% من المساحة الكلية للأراضي في فلسطين.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة