شاهد| عرض عسكري وسط صنعاء بقوات “حربية وبحرية ودفاع جوي”

اخترنا لك

نفذت وزارة الدفاع في صنعاء، الخميس، في ميدان السبعين، عرضا عسكريا كبيرا، ضم قوات بحرية متخرجة من كليات “الحربية، البحرية، الطيران والدفاع الجوي”، بحضور قيادات عسكرية عليا.

صنعاء- الخبر اليمني:

ويشير العرض من حيث التوقيت إلى أن صنعاء وجهت رسالة سياسية للسعودية مفادها بأنها إذا لم ترفع الحصار عن اليمن “سيؤدي إلى تصعيد يمني من نوع آخر، خصوصاً أن هذا العرض حضره اللواء يوسف المداني قائد المنطقة العسكرية الخامسة المنتشرة على الساحل الغربي لليمن”.

وظهر في العرض العسكري معظم قيادات صنعاء “بدءاً بنائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان ووزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي ورئيس هيئة الأركان اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء عبدالله يحيى الحاكم المعروف باسم (ابو علي الحاكم) ورئيس جهاز الأمن والمخابرات عبدالحكيم الخيواني ونائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع العميد عبدالمجيد الرمام ومدراء الكليات العسكرية”.

وأصدر مجلس صنعاء السياسي أمس، بيان جاء بعد انتهاء مبادرة المشاط المزمنة بثلاثة أيام، وعدم استجابة التحالف، أكد فيه أن “وقف الغارات بدون رفع الحصار مرفوض وأن لا سلام بدون رفع الحصار عن كامل الشعب اليمني واحترام سيادة واستقلال اليمن”.

وأشار إلى أن صنعاء تحتفظ بحقها الكامل في “اتخاذ ما تراه مناسباً من الخطوات السياسية والعسكرية وبما يتضمن انتزاع حقوق اليمن المشروعة كاملة غير منقوصة”.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة