تحديد موعد فتح مطار صنعاء و ميناء الحديدة

اخترنا لك

بدأت الأنظار في اليمن، السبت، التطلع بلهفة لإنهاء الحصار المفروض منذ سنوات، يتزامن ذلك مع إعلان الأمم المتحدة رسميا بدء سريان هدنة الشهرين وسط موافقة من قبل الأطراف اليمنية والإقليمية.

خاص – الخبر اليمني:

وبينما توقعت مصادر في صنعاء وصول أول الرحلات التجارية إلى مطار صنعاء الاثنين كباكورة تدشين لفتحه، توقعت ذات المصادر أيضا أنتهاء أزمة المشتقات النفطية خلال هذا الأسبوع.

هذه التوقعات تأتي عشية تأكيد الأطراف اليمنية والإقليمية التزامها بالهدنة المعلنة من قبل المبعوث الأممي والتي تضمنت إلى جانب وقف اطلاق النار فتح لمطار صنعاء وميناء الحديدة بشكل جزئي.

ومن شأن فتح  هذه الممرات البحرية والجوية انهاء الحالة التي فرضها التحالف على مدى السنوات الماضية وتسبب بمضاعفة معانة اليمنيين الذين حال فتح المطار دون سفر عشرات الالاف منهم للعلاج في الخارج ناهيك عن تسبب اغلاق ميناء الحديدة  بنقص حاد في الوقود والمواد الغذائية.

وينظر غالبية اليمنيين للهدنة  التي تأتي بعد 8 سنوات من الحرب والحصار التي تقودها السعودية بتفاؤل كبير ، املين أن تقود لسلام شامل خلال الفترة المقبلة.

أحدث العناوين

STC Officially Turns Against Riyadh Presidential Council

The UAE-backed Southern Transitional Council (STC) announced on Tuesday its rejection of the outcomes of the meeting that brought...

مقالات ذات صلة