تفاصيل خروقات التحالف للهدنة خلال الساعات الماضية

اخترنا لك

واصل التحالف السعودي الإماراتي والقوات الموالية له، خرق اتفاق الهدنة الإنسانية والعسكرية، التي أعلنها المبعوث الأممي إلى اليمن، ودخلت حيز التنفيذ مساء الأحد.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح مصدر عسكري في قوات صنعاء أن التحالف ارتكبت خلال الـ24 ساعة الماضية، 159 خرقاً للهدنة تمثلت في “تحليق للطيران الحربي في أجواء محافظتي الجوف وعمران، و62 تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح في أجواء محافظات تعز والجوف وحجة وصعدة وعمران والبيضاء وما وراء الحدود”.

ولفت إلى أنه تم “رصد خمسة خروقات للطيران الأباتشي والاستطلاعي المسلح حيث شن طيران الأباتشي غارة على مواقع الجيش واللجان على منطقة الوجرة في نجران، فيما شن طيران الاستطلاع المسلح ثمان غارات على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في البرح والوازعية بمحافظة تعز والفاخر وباب غلق بمحافظة الضالع”، مضيفا أنه تم “تسجيل 36 عملية قصف مدفعي للعكد بمأرب والإماراة والطلعة في البقع والملاحيظ بمحافظة صعدة وغرب حرض بمحافظة حجة وباب غلق بمحافظة الضالع”.

وتعرضت مواقع قوات صنعاء في محافظات حجة وصعدة وتعز ولحج والضالع والبيضاء، لاستهداف مباشر وسجل 52 خرق إطلاق نار كثيف على تلك المناطق.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة