التعاون الخليجي يعترف لأول مرة بوجود مفاوضات مع “الحوثيين” ويقلل من أهمية مشاورات الرياض

اخترنا لك

كشف مجلس التعاون الخليجي، الاثنين، وجود مفاوضات مع صنعاء برعاية الأمم المتحدة  لأول مرة منذ إعلانه رعاية مشاورات الرياض بين القوى الموالية للتحالف نهاية الأسبوع الماضي.

خاص – الخبر اليمني:

وقال سفير مجلس التعاون الخليجي لدى اليمن سرحان المنيخر في تصريح صحفي بأن مشاورات الرياض لن تكون بديلة للمفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة في إشارة إلى المفاوضات التي احتضنتها سلطنة عمان قبل أيام وانتهت بالتوصل إلى هدنة لشهرين.

واشار المنيخر إلى أن مشاورات الرياض لم تحقق أي تقدم حتى الان وأن جميع القضايا لا تزال في طور النقاش، مشيرا إلى أن النقاشات الحالية تتمحور حول الشقين الاغاثي والاقتصادي فقط.

وجاءت تصريحات المنيخر،  التي أشار فيها إلى أن التعاون يتجه لإنهاء  مشاورات الرياض  في موعدها، رغم تأكيده عدم حدوث اختراق،  في وقت واصلت فيها الهدنة صمودها رغم محاولات نسفها من قبل الفصائل الموالية للتحالف.

ولم يتضح  بعد ما اذا كان السفير يلمح إلى اكتفاء التحالف بالمفاوضات مع “الحوثيين” أم انه يشير إلى أن نتائج المفاوضات قد حسمت سلفا.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة