أضرار تناول الحلويات

اخترنا لك

الحلويات الشرقية من الصنوف الرائجة في شهر رمضان؛ حيث لا تخلو غالبية البيوت العربية من الحلوى الشرقية طوال الشهر الكريم لكنها  تُسبب الكثير من الأضرار للصحة؛ خصوصاً عند تناولها بعد الإفطار مباشرة.
متابعات- الخبر اليمني:

ليس صحياً تناول الحلويات بعد الإفطار مباشرة، أو بعد الوجبات بشكل عام؛ لأنَّ الوجبات تحتوي على الدقيق في مكوناتها، وبالتالي فهي تحتوي على جرعة السكر اليومية التي تحتاجها أجسامنا؛ لذلك فإن السكر الذي نتناوله عن طريق الحلويات يضيف المزيد إلى السكر إلى نظامنا الغذائي؛ مما يزيد من خطر الإصابة بالسمنة.
فتناول أي شيء إضافي أو تناول الحلوى بعد الوجبات، سيزيد من مستوى السكر في الدم، فيما يؤدي الارتفاع المفاجئ في نسبة الجلوكوز في الدم إلى انخفاض المناعة، ويزيد أيضاً من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل: السكري والسمنة وأمراض الكلى وأمراض القلب.

و أفضل وقت لتناولها يكون بين الوجبات وليس بعد الإفطار مباشرة؛ فهذا التوقيت سيمنحك طاقة فورية ويمنع أيضاً أي انخفاض في مستوى الجلوكوز في الدم، على عكس تناول الحلويات بعد الوجبات؛ فإنَّ هذا لن يؤدي إلى ارتفاع مفاجئ في مستوى السكر، وإذا كنت تشتهي الحلويات كثيراً؛ فإليك ما يجب عليك فعله لتجنّب آثارها السلبية:
– من الأفضل عدم تناول أي نوع من الحلويات بعد الوجبات، إذا كنت تتبع نظاماً غذائياً متوازناً يحتوي على السكر والدهون والبروتينات والكربوهيدرات والكثير من الفواكه والخضروات الطازجة.
– إذا كنتِ تتناول الحلويات بعد الوجبات لفترة طويلة؛ فقللي منها ببطء واستبدل بها الفواكه، وقد تكون الأيام القليلة الأولى صعبة؛ إذ قد تواجه الرغبة الشديدة في تناول الحلوى، ولكن مع مرور الوقت، سوف يتكيف جسمك مع تناول الفواكه والخيارات الصحية الأخرى بدلاً من الحلويات.
– بعد وجبة الإفطار، يمكنك تناول مزيج من بذور الشمر وبذور السمسم والكتان واللوز؛ للمساعدة في تقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر.

أحدث العناوين

Aden Govt’ Establishes Oil Bank in Partnership with US Company

The Saudi-led coalition-backed government has establish a new oil bank in agreement with an American company in the city...

مقالات ذات صلة