التعاون الخليجي يحسم قراره بشأن وديعة اليمن

اخترنا لك

رفض  التعاون الخليجي ، الثلاثاء، رسميا مطالب القوى اليمنية  الموالية للتحالف والمشاركة في مشاورات الرياض التي يرعاها المجلس  بدعم الاقتصاد اليمني في خطوة تعكس عدم رغبته في انتشال اتباعه من الوضع المزري.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في اللجنة الاقتصادية بأن التعاون الخليجي رفض طلب المشاركين في المحور الاقتصادي بإعلان وديعة جديدة، مشيرة إلى أن سفير المجلس لدى اليمن سرحان المنيخير  أبلغ اللجنة أن إعلان وديعة يستدعي عقد لقاء على مستوى أعضاء مجلس التعاون الخليجي.

وكان المنيخر استبق المطالب بإعلان وديعة بالحديث عن توجيهات للاندماج الاقتصادي بين اليمن ودول الخليج وهي خطوة وصفت من حيث التوقيت بالتهرب من استحقاقات دعم الاقتصاد المنهار في مناطق “الشرعية” جنوب وشرق اليمن.

ويكاد الوضع الاقتصادي في اليمن يذكر بفعل الحرب والحصار التي تقودها السعودية منذ 8 سنوات وهو ما يقلل من  اهمية حديث المنيخر عن الاندماج بين قوى اقتصادية كبيرة في المنطقة ومحاولة للمراوغة  واستعطاف المشاركين لتمرير أجندة خاصة.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة