صنعاء تجدد التأكيد بجاهزية مطارها وتقارير تكشف أسباب عرقلة وقود الحديدة

اخترنا لك

جددت إدارة مطار صنعاء، الثلاثاء،  جاهزية المطار الدولي للرحلات التجارية، يتزامن ذلك مع جدل بشان تأخر وصول الرحلات ومحاولة التحالف التبرير  بتسريب مزاعم  عدم جاهزية المطار.

خاص – الخبر اليمني:

وقال خالد الشائف في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي إن المطار يستقبل يوميا طائرات الأمم المتحدة، مشيرا إلى  أن  مسؤول شركة طيران اليمنية عبدالملك مطهر أكد بان تأخير الرحلات ليس من قبل الشركة في إشارة كما يبدو بانها ناتجة عن  التحالف.

ونشر الشائف صور  لفرق الإطفاء بكامل جاهزيتها.

وكان من المفترض ان يشهد مطار صنعاء الاثنين الماضي تدشين أولى الرحلات التجارية، لكن تم تأجيله إلى نهاية الأسبوع الحالي  وسط تضارب الأنباء حول  أسباب التأخر.

في سياق اخر، كشفت تقارير إعلامية ، اليوم أسباب عرقلة دخول سفينة الوقود  إلى ميناء الحديدة، مشيرة إلى أنها ناتجة عن اجراءات لوجستية بفعل مخاوف قبطان السفينة من أن يؤدي كبر السفينة وحمولتها  لمشاكل فنية في الغاطس.

واكدت  المصادر  قرار القبطان بالدخول بعد تلقيه تأكيدات من شركات دولية بقدرة  الميناء على استقبال السفينة.

وتعرضت موانئ ومطارات اليمن على مدى السنوات الماضية من عمر الحرب على اليمن  لهجمات جوية  تسببت بأضرار كبيرة فيها وحال الحرب والحصار من صيانتها.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة