المتوكل: أسعار المشتقات النفطية ستنخفض في حال التزم التحالف بالهدنة

اخترنا لك

قال متحدث شركة النفط في صنعاء عصام المتوكل، الثلاثاء، إن أسعار المشتقات النفطية ستنخفض بشكل ملموس مقارنة بما هي عليه الآن في حال دخلت سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة ولم يحتجزها التحالف.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح المتوكل أن التحالف إذا توقف “منع وصول السفن إلى الميناء فستلغى غرامات التأخير وبالتالي سينخفض سعر مبيعات المشتقات في المناطق المحررة بشكل ملموس وسينعكس على كل شيئ ونحن هنا نتحدث عن السفن التالية وليس عن السفن الأربع المحتجزة”، حسب تعبيره.

وأشار متحدث شركة النفط إلى أن السعودية اليوم تبع “النفط لشعبها من المصافي الداخلية بـ 46.60 ر.س أي ما يقارب 7000 ريال يمني (بسعر الصرف في صنعاء)، وهي الدولة التي لا تحتاج إلى نقل خارجي أو تأمين أو غرامات تأخير أو غيره.

وأكد عصام المتوكل أنه حين تصل السفن التي ستلي السفن الأربع المحتجزة وفي حال التزم التحالف بما تعهد به وفق الهدنة، فسيكون سعر المشتقات في صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها أقل بكثير مما هو عليه في مناطق حكومة هادي والتحالف، “وسيكون خاضع لسعر البورصة العالمية”.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة