مخاطر شرب القهوة بعد الإفطار مباشرة

اخترنا لك

يلجأ البعض إلى شرب القهوة بعد الإفطار مباشرة، وهو ما يؤدي إلى الكثير من الأضرار الصحية والمضاعفات الخطيرة، خاصة للجهاز الهضمي والمعدة.

متابعات- الخبر اليمني :

شرب القهوة بعد الإفطار مباشرة يقلل من قدرة المعدة والجهاز الهضمي على امتصاص الطعام وهذا يتسبب في صعوبة هضم القولون للطعام؛ ما يُسِبب زيادة أعراض القولون العصبي. كما تُبطئ القهوة من قدرة الجسم على امتصاص المعادن والحديد والكالسيوم بعد تناول الطعام.

والوقت المثالي لشرب القهوة أو أي مشروب يحتوي على الكافيين بشكل عام، هو بعد الإفطار بساعة أو ساعة ونصف الساعة؛ لتجنُّب الآثار السلبية الناتجة عن شرب القهوة بعد الإفطار مباشرة. وحذَّر من شرب القهوة قبل تناول وجبة الإفطار؛ لأنَّ ذلك يتسبب في الإصابة بقرحة المعدة وارتجاع المريء، مضيفاً أن مرضى ارتجاع المريء يحتاجون إلى كميات أقل من القهوة يومياً؛ لما تلعبه القهوة من دور واضح في زيادة الحمض الذي تفرزه المعدة، الذي يتسبب في ارتجاع المريء وتفاقم أعراضه.

هذا، وأظهر كثير من الأبحاث أن الكافيين في القهوة لديه القدرة على التسبب في مقاومة الجسم للأنسولين، في حين زادت القهوة السوداء القوية التي يتم تناولها قبل الإفطار من استجابة الجلوكوز في الدم للطعام بنسبة 50%، وهو ما تنتج عنه زيادة معدلات السكر في الدم، علماً بأنه من الضروري الحفاظ على مستويات السكر في الدم لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل السكري وأمراض القلب.

أحدث العناوين

مصدر خاص: صنعاء أجرت مفاوضات حثيثة مع روسيا بشأن توريد القمح لليمنيين

كشف مصدر خاص في حكومة الانّقاذ بالعاصمة صنعاء ، اليوم الثلاثاء ، عن اتصّالات ومفاوضات حثيثة جرت ، خلال...

مقالات ذات صلة