الانتقالي يوقع صك جديد للوحدة اليمنية

اخترنا لك

صدم  قيادي بارز في المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، الأربعاء، الشارع الجنوبي المترقب لإعلان نتائج مشاورات الرياض بكشف حقيقة مؤلمة.

خاص – الخبر اليمني:

وقال الصحفي في المجلس عيدروس باحشوان إن القوى الجنوبية المشاركة في مشاورات الرياض بما فيها الانتقالي أكدوا على الوحدة اليمنية.

وجاءت تصريحات باحشوان عشية أنباء عن انتزاع السعودية توقيع من رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، على صك يؤكد التمسك بالوحدة اليمني.

وأفادت مصادر في المجلس بأن  توقيع الزبيدي جاء مقابل وعود السفير السعودي لدى اليمن محمد ال جابر بمنح  المجلس منصب في كرسي النائب في “الشرعية”.

وكان عيدروس الزبيدي ظهر خلال مأدبة عشاء أقامها للقوى الجنوبية في الرياض  نازعا علم الجنوب الذي اعتاد تعليقه على صدره خلال السنوات الماضية من عمر المجلس.

وسبق للسفير السعودي أن سرب وثيقة وقعتها الأطراف اليمنية المشاركة في مشاورات الرياض  وتتضمن بند  في صدرها يؤكد على الوحدة اليمنية.

وجرمت السعودية الخوض في  القضية الجنوبية خلال مشاورات الرياض.. وتعرض عددا من الموالين للانتقالي للطرد والسحل على مدى الايام الماضية في حين غادر اخرين طواعية بعد كشفهم عن مخطط جديد يدبر لجنوب اليمن.

وتوقيع السعودية للانتقالي على صك الوحدة ليس من باب الحفاظ على وحدة اليمن بل لابقاء المجلس الموالي للإمارات رهن إشارتها مستقبلا وابتزازه  في حال قرر الخروج عن الاجندة المرسومة.

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة