صنعاء ترفض تأخير أممي للرحلات التجارية

اخترنا لك

رفضت صنعاء، الأربعاء، محاولة الأمم المتحدة تأخير تشغيل الرحلات التجارية عبر مطارها الدولي.

خاص – الخبر اليمني:

جاء ذلك في تعليق لمدير مطار صنعاء خالد الشائف على تصريحات المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جرودنبرغ، والذي أرجع  تأخر تدشين الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء لأسباب لوجستية.

وعبر الشائف في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي  عن استغرابه مما وصفها تبريرات المبعوث الأممي  الخاص  إلى اليمن،  مؤكدا بأن المطار يستقبل بشكل شبه يومي رحلات مدنية للأمم المتحدة، مشيرا إلى أن الخدمات التي تقدم للأمم المتحدة هي ذاتها  تقدم لبقية الرحلات.

وكان جرودنبرغ في مؤتمرصحفي أشار إلى أن تدشين الرحلات بانتظار  استكمال ما وصفها بالإجراءات اللوجستية، فيما لم يحدد طبيعة تلك الاجراءات.

وجاءت تصريحات  جرودتبرغ عشية ترقب تدشين أولى الرحلات الجوية التي تم تأجيلها من الاثنين الماضي إلى الأربعاء، ليتم تأجيلها مجددا.

وكان مسؤولون في صنعاء زاروا المطار  في قت سابق للتأكد من جاهزيته.

وتشير تبريرات جرودنبرغ إلى محاولته  استغلال ورقة المطار  للضغط باتجاه السماح له بزيارة صنعاء، وفق ما يرى مراقبين، لكن من شأن عرقلة  فتح المطار أمام رحلات يقول المسؤولون في صنعاء أنها لا تلبي 10% من الاحتياج ما يقلص التفاؤل بشأن نتائج الهدنة التي أعلنها المبعوث مطلع الأسبوع ويضعفها.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة