تفاصيل الساعات الأخيرة التي سبقت تشكيل مجلس رئاسي

اخترنا لك

كشف مصدر سياسي يمني مطلع يقيم في العاصمة السعودية الرياض تفاصيل الساعات الأخيرة التي سبقت قرار تشكيل مجلس رئاسي من قبل عبدربه منصور هادي، والتي كان أبرز أحداثها لقاء جمعه بولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

خاص- الخبر اليمني:

وبحسب المصدر فإن بن سلمان أرسل إلى هادي مسودة مشاورات الرياض وطلبا بإصدار قرارين الأول إعفاء علي محسن الأحمر من منصبه، والثاني تعيين عيدروس الزبيدي وطارق صالح نائبين، لكن هادي مزق مسودة المشاورات وأكد تمسكه بالأحمر وتمسك بالأحمر، وهو ما أثار سخط بن سلمان، ودفعه إلى استدعاء هادي، بعد إجراء ترتيبات لتشكيل مجلس رئاسي من بينها إرسال طائرة خاصة لمحافظ مأرب سلطان العرادة للحضور إلى الرياض.

ووفقا للمصدر التقى هادي وكان برفقته نجله ناصر بولي العهد السعودي، واستمر اللقاء لأكثر من ساعتين، ثم تم نقل هادي إلى مقر إقامته وقطع الاتصالات عنه، فيما تم التحفظ على نجله ناصر،الذي لا يزال حتى الان في مصير غامض.

ولفت المصدر إلى أن المفاجأة أنه بعد ساعة من نقل هادي إلى مقر إقامته، أرسل وزير الإعلام في حكومة الشرعية إلى قناة اليمن التي تبث من الرياض فيديو يوثق هادي أثناء تلاوته لقرار تشكيل مجلس رئاسي،وفيديو آخر لهادي وهو يصافح أعضاء المجلس، وفيديو للإرياني وهو يتلو نص قرار تشكيل المجلس.

وبدا هادي أثناء إعلانه قرار تشكيل المجلس، وهو يتهجى القرار، وهو ما يؤكد أن دوره اقتصر فقط على القراءة،ولم يكن يوافق عليه.

وقال العضو السابق في لجنة الخبراء الأممية المعنية باليمن جيرجوري جونسون،إن من المرجح أن يكون هادي قد تعرض لضغوط وحوافز، لإعلان هذا القرار.

أحدث العناوين

الأمريكيون يفرون من الولايات المتحدة

يشترك المتسابقون في شيء واحد: خوف عميق الجذور من مستقبل المجتمع الأمريكي. ترجمات خاصة-الخبر اليمني: خلال العام الماضي، قفز عدد المواطنين...

مقالات ذات صلة