تخفيض لأسعار الوقود في حضرموت مع بدء تصدير شحنة جديدة

اخترنا لك

محافظة حضرموت التي تعاني أزمة وقود في ظل ارتفاع أسعاره، شهدت الأحد، انخفاض في أسعار الوقود لم يتجاوز الـ1200 ريال للدبة سعة 20 لتر و التي تصل قيميتها إلى نحو 25 ألف ريال.

خاص – الخبر اليمني:

هذه الخطوة ، رغم  استمرار انعدام الوقود، تأتي عشية بدء باخرة عملاقة تصدير أكثر من 300 ألف طن من المشتقات النفطية  إلى الأسواق الصينية وبقيمة تصل إلى ربع مليار دولار.

وقد وصف خفض أسعار الوقود الطفيف من قبل مواطنين غاضبين على انعدام الوقود في المحافظة النفطية بـ”التخدير” وهي جزء من عملية واسعة يحاول من خلالها التحالف تحاشي تصعيد سابق وصل حد منع تصدير الوقود.

وظهر حسن الجابري، رئيس لجنة التصعيد، من الرياض واعد المواطنين الذين انتفضوا خلال الايام الماضية على انقطاع التيار الكهربائي المستمر بتحسن خلال الايام المقبلة.

ولم يتضح مصير عائدات الشحنة الجديدة التي تعد الأولى منذ تشكيل سلطة جديدة موالية للتحالف في اليمن بدلا عن ما تسمى بـ”الشرعية” و خصوصا وأن الشحنات السابقة والتي تقدر بمليارات الدولارات كان السفير السعودي لدى اليمن والمشرف على الملف، محمد ال جابر، يبرر بأنها تذهب لحسابات في البنك الأهلي السعودي لصالح علي محسن وهادي.

أحدث العناوين

قصف واشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال شرق مدينة رفح 

شهد شرقي مدينة رفح على الجانب الفلسطيني قصف للاحتلال واشتباكات عنيفة بين المقاومة الإسلامية وقوات الاحتلال بعد إعلانه السيطرة...

مقالات ذات صلة