صنعاء| شركة النفط: سيتم إعادة النظر في تكلفة المواد النفطية كل 10 أيام

اخترنا لك

حددت شركة النفط في صنعاء، الأحد، تكلفة (الدبة) سعة 20 لتر من مادة البنزين من المواد الواصلة عبر ميناء الحديدة بـ 12600 ريال، مشيرة إلى أن التكلفة يتم احتسابها وفق مؤشرات البورصة العالمية، وسيتم إعادة النظر في التكلفة كل 10 أيام.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح المدير التنفيذي للشركة عمار الأضرعي، أن تكلفة الوقود لكل 20 لتر الواصلة عبر ميناء الحديدة تقل بنحو 6,000 ريال عن مثيلتها الواصلة عبر ميناء عدن، مبينا فارق انخفاض التكلفة الفعلية بين مينائي عدن والحديدة حيث يبغ بلغ 52 مليار ريال للسفن الأربع التي وصلت عبر الحديدة، بما يعني نسبة انخفاض في التكلفة الفعلية بين مينائي عدن والحديدة 48%.

وقال الأضرعي إن استقرار الوضع التمويني جاء بعد معاناة عامين نتيجة اشتداد أعمال قرصنة على سفن الوقود، مشيرا إلى أن سفينة الديزل الاسعافية “ديتونا” لا تزال محتجزة، مطالبا الأمم المتحدة بالضغط لفرض احترام الهدنة ودخول السفن دون أي عوائق.

وأشار متحدث الشركة عصام المتوكل في المؤتمر الصحفي، إلى أنه هناك أعمال نهب لثروات اليمن النفطية “حيث وصلت اليوم ناقله عملاقه إلى ميناء الشحر لنهب ما يزيد عن 2 مليون 300 ألف برميل من النفط اليمني الخام بقيمة 251 مليون دولار”، معتبرا أن ما ستنهبه السفينة “ابوليتيرز” التي وصلت ميناء الشحر، من النفط الخام بقيمة 226 مليار ريال تكفي لصرف المرتبات لشهرين كاملين وفق صرف المناطق المحتلة.

وأكد أن عوائد النفط الخام اليمني المنهوب من قبل تحالف العدوان تجاوزت 8 مليار دولار ويتم ايداعها في البنك الأهلي السعودي وليس في البنك المركزي اليمني.

أحدث العناوين

كشف توزيع الغاز للأحياء والمحطات في صنعاء.. الأحد 22 مايو

كشف محطات تعبئة السيارات ليوم : ( الأحد ) ٢٠٢٢/٠٥/٢٢م سعر الـ ٢٠ لتر ( ٨,٥٧٣ ريال ) سعر اللتر ( ٤٢٨,٦٥...

مقالات ذات صلة