نصر الله للتحالف: لا تراهنوا على التفاوض مع غير صنعاء

اخترنا لك

قال أمين عام حزب الله في لبنان حسن نصر الله، الإثنين، إن “إن اليمنيين فرضوا أنفسهم على العالم وصنعوا هذه النتيجة السياسية” مؤكدا أن “الحل الوحيد لوقف الحرب في اليمن هو التفاوض والحديث المباشر مع صنعاء”.

متابعات- الخبر اليمني:

وأشار نصر الله في كلمة حول آخر التطورات، إلى أن “الذي يخرب العلاقات العربية – العربية هو الذي يشن عدواناً عسكرياً مدمراً على اليمن منذ 7 سنوات، وليس من يأخذ موقفاَ مع المظلومين ويطالب بوقف الحرب”.

وحول الهدنة التي أعلنت برعاية أممية، قال نصر الله إنه يأمل أن تكون بابا للحوار السياسي وأن تكون مدخلاً لوقف الحرب ورفع الحصار والذهاب إلى الحل السياسي.

وجدد نصيحته للسعودية بالقول: “لا تراهنوا على التفاوض مع آخرين غير المجلس السياسي اليمني الأعلى وحركة أنصار الله ورمزهم عبد الملك الحوثي”، مستبعدا أن تكون “إيران أو أصدقاء آخرين أن يضغطوا على اليمنيين المظلومين ليتنازلوا عن شيء لا عن كرامتهم  التي بذلوا من أجلها الدماء ولا عن حقوقهم التي قدموا من أجلها كل هذه التضحيات”.

وحول الاعتداءات “الإٍسرائيلية” قال أمين عام حزب الله: “معادلة حماية المدنيين من الاعتداءات الإسرائيلية ما زالت قائمة بفضل المقاومة” لافتا إلى أن “الولايات المتحدة تدافع دائماً عن العدو المعتدي ومجازره، وتمنع حتى إدانته”.

وأكد نصر الله أن “ما يجري في فلسطين المحتلة له دلالات كبيرة بشأن الصراع مع العدو، ومستقبل الكيان الإسرائيلي”، في إشارة إلى العمليات البطولية التي ينفذها الفلسطيننيون هذه الأيام وتصيب “الصهاينة” برعب كبير.

أحدث العناوين

الإمارات: الحوثيون يقومون بدمج أسلحة ذكية فتاكة في ترساناتهم

رفعت الإمارات درجة المخاوف بشأن مخاطر الأسلحة التي تمتلكها صنعاء على رأسها الطائرات بدون طيار. متابعات-الخبر اليمني: وقالت السفيرة الإماراتية في...

مقالات ذات صلة