تأكيد سعودي بتعثر نقل “الرئاسي” إلى عدن

اخترنا لك

أكدت صحيفة سعودية، الأربعاء، فشل مساعي لإعادة ما يسمى بـ”المجلس الرئاسي”  إلى عدن، يأتي ذلك  بعد خلافات خلال اجتماع  يعد الأول من نوعه.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن مصادر لم تسميها قولها بأن الرياض تعد لإعادة  أعضاء المجلس “الرئاسي” إلى داخل اليمن لكن لم تحدد  المحافظة على الرغم من تصريحات سابقة بتسمية عدن.

وكانت مصادر في حكومة هادي أفادت بأن الخطة السعودية  الأن تقتضي بإعادة توزيع أعضاء المجلس على المحافظات الخاضعة لها جنوب وشرق اليمن.

وتوقعت المصادر أن يعود الزبيدي والمحرمي إلى عدن في حين سيقصد  البحسني حضرموت والعرادة إلى مأرب بينما سيبقى رشاد العليمي في الرياض وسيتنقل طارق صالح إلى أبو ظبي.

وزعمت هذه المصادر بأن الهدف تهئية الأجواء لعودة كاملة، لكن الخلافات التي احتدمت في اول لقاء للمجلس في الرياض في وقت سابق  بشان رفع العلم اليمني والدستور إضافة إلى القوات التي ستتولى حماية المجلس ومصير القوات المتواجدة في ابين وحضرموت تشير إلى أن السعودية فشلت في  إعادة المجلس إلى عدن.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة