قيادي بارز في القاعدة يصل عدن

اخترنا لك

عزز تنظيم القاعدة، الخميس، وجوده في مدينة عدن وسط مخاوف من انزلاق المدينة التي تتهيأ لاستقبال ما يسمى بـ”المجلس الرئاسي” نحو الفوضى، وسط  تذمر العديد من القوى داخل “الشرعية”.

خاص – الخبر اليمني:

وكشف القيادي البارز  في المجلس الانتقالي، عادل المدوري، بوصول ابرز قادة القاعدة ويدعى مقبل ناصر سعيد حيدره الكازمي ، مشيرا إلى أن الكازمي يعد حاليا على تشكيل سرية في عدن بالتعاون مع  القيادي في التنظيم أو العابد.

وأشار المدوري إلى أن وصول الكازمي جاء في اعقاب اجتماع عقده مع زعيم إمارة أبين أبو عبيدة الحضرمي على هامش تعزية في وفاة  نجل شقيق احمد الميسري، وزير الداخلية السابق في حكومة هادي وابرز المعترضين على إزاحة هادي من المشهد.

واتهم المدوري  علي محسن، نائب رئيس سلطة  “الشرعية” المقال  بالتخطيط لخلط الأوراق بعدن.

ووصول الكازمي  جاء بعد يوم على إعلان فصائل الانتقالي ضبط خلية للتنظيم كانت تخطط  لعمليات إرهابية،  كما يعد جزء من  خطة انتشار للتنظيم الذي ظل خلال السنوات الماضية من عمر الحرب  التي تقودها السعودية على اليمن  يعمل بعيدا عن الأضواء وضمن اتفاقيات مع التحالف ، شملت ابين ولحج  حيث عزز التنظيم انتشاره في تلك المحافظات خلال اليومين الماضيين.

أحدث العناوين

الأمريكيون يفرون من الولايات المتحدة

يشترك المتسابقون في شيء واحد: خوف عميق الجذور من مستقبل المجتمع الأمريكي. ترجمات خاصة-الخبر اليمني: خلال العام الماضي، قفز عدد المواطنين...

مقالات ذات صلة