القاعدة تؤكد انتشارها في أبين بعمليات خاطفة

اخترنا لك

شن تنظيم القاعدة، السبت، عمليات جديدة في محافظة أبين، جنوبي اليمن، في محاولة لتأكيد انتشاره في البوابة الشرقية  لعدن.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر محلية بأن عناصر التنظيم المنتشرة في مديرية المعجلة والمحفد تقطعت لسيارتي إسعاف تتبع فصائل العمالقة السلفية بينما كانت في طريقها من عدن  إلى شبوة، ولم يعرف مصير من كانوا على متن المركبات.

وتعد العملية الثانية في أقل من اسبوع، كما يأتي تنفيذها في وقت تحاول فيه فصائل موالية للتحالف نفي وجود التنظيم وهو ما قد يحمل إشارت من التنظيم بحقيقة وجوده.

وكان التنظيم عاود انتشاره في مديريات تعد معاقل سابقة له ضمن خارطة انتشار شملت محافظة لحج، شمال عدن، وصولا إلى عدن حيث وصلت قيادات بارزة في التنظيم.

و تتبادل أطراف الصراع داخل “الشرعية” الاتهامات بشأن من يقف وراء تحريك التنظيم ففي حين يتهم الانتقالي أحمد الميسري الذي احتضنت مسقط راسه في مودية اجتماعات لقيادات التنظيم على هامش عزاء بوفاة نجل شقيقة بالسعي لخلط الأوراق وكذا علي محسن  ردا على إزاحتهما من المشهد، يتهم  الإصلاح  فصيل في الانتقالي بتحريك التنظيم لإجهاض مساعي إعادة المجلس الرئاسي إلى عدن.

أحدث العناوين

الإمارات: الحوثيون يقومون بدمج أسلحة ذكية فتاكة في ترساناتهم

رفعت الإمارات درجة المخاوف بشأن مخاطر الأسلحة التي تمتلكها صنعاء على رأسها الطائرات بدون طيار. متابعات-الخبر اليمني: وقالت السفيرة الإماراتية في...

مقالات ذات صلة