الانتقالي يقلل من تسليم عدن لطارق وتمرد ينذر بمعركة

اخترنا لك

خيم التوتر على عدن، الأحد، مع احتدام الخلافات بين فرقاء السلطة الجديدة حول من يتولى الملف الأمني في المدينة رغم محاولة الانتقالي، سلطة الأمر الواقع  تهدئة أنصاره.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر محلية بان مديريات محافظة عدن شهدت منذ الصباح الباكر انتشار واسع لمسلحين بعضهم بزي مدني واخرين بأطقم ومدرعات، وشملت عملية الانتشار مديريات عدة في المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن المسلحين قاموا بنزع إعلام اليمن التي كان قد تم رفعها على مؤسسات حكومية وبعض الشوارع لاستقبال السلطة الجديدة ونصبوا بدلها إعلام الجنوب في تمرد واضح على توجيهات الزبيدي، رئيس الانتقالي، بتهيئة الوضع لعودة الحكومة الجديدة وبرلمانها.

وجاء انتشار مسلحي الانتقالي مع تأكيد المجلس الانتقالي عن وصول  قوات من الساحل الغربي لتأمين المدينة. واكد القيادي في المجلس وضاح عطية دخول طلائع تلك القوات التي يقودها طارق صالح في حين أشارت وكالة اسوشيتدبرس الامريكية إلى أن وحدات من العمالقة أيضا ستشارك في تأمين قصر المعاشيق ومنشات حيوية، مؤكدة على لسان مراسلها في اليمن أحمد الحاج بأن لجنة تقوم حاليا بإعادة توزيع  هذه القوات تمهيدا لتأمين مسؤولي السلطة الجديدة في إشارة إلى التقارير التي تتحدث عن وصول خبراء أمريكيين لتأمين عودة حكومة معين وبرلمان البركاني ومجلس العليمي الرئاسي.

وتسلمت قوات طارق معسكر بدر في خورمكسر مقرا لتأمين المطار في حين اتجهت وحدات أخرى إلى كريتر لتأمين المعاشيق.

ومن شأن هذه التحركات المتوازية  دفع الوضع المهترئ في المدينة نحو الانفجار والمواجهة بين الفصائل المنادية بانفصال الجنوب والقادمة من الشمال.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة