إمعانا في إذلال اليمنيين.. السعودية تجدد إغلاق منفذ الوديعة

اخترنا لك

يعاني المئات من المسافرين اليمنيين، المكدسين أمام منفذ الوديعة البري الحدودي مع السعودية، في ظل إغلاقه منذ أيام من قبل السلطات السعودية والفصائل الموالية لها.

متابعات- الخبر اليمني:

واستنكرت “الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري” في صنعاء، ما يتعرض له المسافرين من ابتزاز في الميناء، معتبرا أن ذلك انتهاك لحقوق المواطنين تتنافى مع الأعراف والمواثيق والاتفاقيات الدولية والإنسانية.

وأوضحت أن “مئات اليمنيين بينهم نساء وأطفال عالقين منذ أيام في ميناء الوديعة، نتيجة الاجراءات التعسفية التي تفرضها السلطات السعودية وإدارة الميناء الموالية له، محملة إياهم “المسؤولية الكاملة عن ما يتعرض له المسافرين والمعتمرين اليمنيين”.

وطالبت هيئة النقل، الأمم المتحدة بالتحرك لحل مشكلة المسافرين في ميناء الوديعة وإنقاذ حياة الأطفال والنساء الذين اطلقوا نداءات استغاثة ومناشدات لمساعدتهم.

وسبق أن أمعنت السلطات السعودية في إغلاق منفذ الوديعة البري، في وجه اليمنيين مرات كثيرة خلال فترة الحرب على اليمن، في إجراءات تعسفية ممنهجة تهدف لإذلال اليمنيين.

أحدث العناوين

الأمريكيون يفرون من الولايات المتحدة

يشترك المتسابقون في شيء واحد: خوف عميق الجذور من مستقبل المجتمع الأمريكي. ترجمات خاصة-الخبر اليمني: خلال العام الماضي، قفز عدد المواطنين...

مقالات ذات صلة