التحالف يختطف صيادين يمنيين ويصادر قواربهم من سواحل البحر الأحمر

اخترنا لك

اختطف التحالف السعودي الإماراتي، الأحد، عدد من الصيادين اليمنيين، أثناء ممارستهم مهنة الصيد في سواحل البحر الأحمر بمنطقة بحيص التابعة لمديرية ميدي محافظة حجة.

الحديدة- الخبر اليمني:

وأوضحت “الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر” أنه تم اختطاف عدد من الصيادين ومصادرة قواربهم، معتبرة “هذا الفعل عمل إجرامي وجبان”، محملة الأمم المتحدة ومنظماتها “مسؤولية الصمت والتخاذل المستمرين تجاه هذه الممارسات الإجرامية التي تزيد من معاناة الصيادين”.

وناشدت “الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والحقوقية، القيام بدورهم والاضطلاع بمسؤولياتهم إزاء هذه الأعمال الإجرامية بحق الصيادين، والعمل على حمايتهم من قرصنة العدوان ومرتزقته، وإيقاف كل الممارسات العدوانية المتكررة بحقهم”.

وسبق أن اختطفت القوات الموالية للتحالف، مرات كثيرة، الصيادين اليمنيين، من عدة مناطق يمنية ساحلية، وتعرضوا لأشد أنواع التعذيب خلال فترة الاحتجاز، ما عمق معاناة هذه الفئة التي فقد الكثير منها مصدر دخلهم الوحيد بسبب هذه الاستهدافات المتكررة.

أحدث العناوين

الإمارات: الحوثيون يقومون بدمج أسلحة ذكية فتاكة في ترساناتهم

رفعت الإمارات درجة المخاوف بشأن مخاطر الأسلحة التي تمتلكها صنعاء على رأسها الطائرات بدون طيار. متابعات-الخبر اليمني: وقالت السفيرة الإماراتية في...

مقالات ذات صلة