مرض يعاني منه أكثر من نصف سكان العالم.. تَعَرف عليه

اخترنا لك

توصل باحثون نرويجيون إلى  معاناة 52 % من سكان العالم من الصداع مرة واحدة على الأقل في السنة. فما هي أفضل الحلول في علاج الصداع؟

متابعات- الخبر اليمني :
قام العلماء النرويجيون بتحليل ما يقرب من 357 دراسة نُشرت بين عامي 1961 و2020. النتائج؟ من بين المصابين، أفاد 14% بأنهم يعانون من الصداع النصفي، و26% من الصداع، و4.6% من الصداع لمدة 15 يوماً أو أكثر في الشهر.
بالإضافة إلى ذلك، يقدر المؤلفون أن 15.8% من سكان العالم يعانون من الصداع يومياً.

ووجد الباحثون أن النساء يعانين من الصداع أكثر من الرجال، ولا سيما الصداع النصفي: 17% من النساء يعانين منه مقابل 8.6% لدى الرجال.

علاج الصداع
ويخلص الباحث إلى: “وجدنا أن انتشار الصداع لا يزال مرتفعاً في جميع أنحاء العالم، وأن هذا العبء يمكن أن يؤثر على كثير من الأفراد. يجب أن نسعى للحدّ منه من خلال الوقاية والعلاج الأفضل”.
إذا كان الصداع المتواصل يضرُّ بحياتك اليومية، فلا داعي للذعر، فهناك بعض الأشياء التي يجب عليك فعلها:
– استلقي في غرفة هادئة ومظلمة.
– حاول أن تنام.
– ضع كمادات باردة على مؤخرة العنق.
– خذ حماما ساخناً.
ومع ذلك، إذا لم يتوقف الألم، يمكنك استشارة طبيب خلال النهار أو في الأيام التالية. من الممكن أيضاً العلاج الذاتي بمسكن، وخاصة الباراسيتامول، بدءاً من أقل جرعة ممكنة، أي 500 مجم. بالنسبة للبالغين، الجرعة القصوى لا يجب أن تتجاوز 3 جرامات/ يوم، ما لم ينصح الطبيب بخلاف ذلك.

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة