أفضل 12 مشروب صحي في رمضان

اخترنا لك

يفقد الجسم كمية كبيرة من السوائل أثناء الصيام ويتعرّض للجفاف، فيحتاج لتعويض كمية السوائل التي فقدها حين الإفطار؛ ما يعني أنك بحاجة إلى مشروبات صحية ومنعشة بعد يوم طويل من الصيام لمحاربة الجفاف واستعادة مستويات الطاقة، لكن الخيارات الصحية ضرورية.

متابعات- الخبر اليمني :
في ما يلي مشروبات هامّة بعد الإفطار:

– الشعير

الشعير غني بالمواد الكيميائية النباتية والألياف والمعادن والمواد المغذية. يخفّض حرارة الجسم وسهل الهضم، ويُنصح به لتجديد السوائل والمعادن المفقودة خلال اليوم.

– الماء
الماء يبقى المصدر الأول والأهم للترطيب، كما يمكنك أيضاً زيادة تناول الماء من الأطعمة المرطّبة مثل البطيخ.

– حليب فول الصويا
فول الصويا غني بالأحماض الدهنية الأساسية والبروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن بشكل طبيعي.

– الليمون مع العسل
يمكن أن يساعد خلط الليمون مع العسل في الماء الدافئ وشربه على طرد السموم من الجسم، وكذلك ترطيب وتطهير الجهاز الهضمي. إنه مشروب رائع للحفاظ على صحة الجلد والوزن خلال شهر الصيام.

– عصير البطيخ
يحتوي البطيخ على 91 في المائة من الماء؛ لذا فهو المشروب المثالي للترطيب ومنع الإصابة بضربة الشمس .

– عصير التوت
يعدُّ التوت أحد أكثر المشروبات أهمية من الناحية الغذائية؛ لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وثمانية أحماض أمينية أساسية.

-عصير التمر

عصير التمر يعزز صحة الجسم
التمر غني بالألياف والفيتامينات والمعادن فهو يمدُّ الجسم بالطاقة. جرّب مخفوق التمر مع عصير الفواكه، أو مع الحليب الدافئ، فهو لذيذ جداً.

– الماء بنكهة الفراولة والليمون
يعتبر ماء الفراولة والليمون لذيذاً ومنعشاً. حيث يساعد الماء المليء بالفواكه على إزالة السموم.

– شراب بذور الشيا
بذور الشيا مليئة بالأوميغا 3، والبروتين والكالسيوم والحديد والزنك ومضادات الأكسدة.

– ماء جوز الهند
يوصف ماء جوز الهند بأنه مشروب مرطّب للغاية. فهو مليء بالسكريات البسيطة والإلكتروليتات والمعادن لترطيب الجسم عند الجفاف. يقال إن ماء جوز الهند أكثر فعالية في ترطيب جسم الإنسان بعد الرياضة من مشروبات الطاقة.

– الشاي الأخضر
الشاي الأخضر هو أفضل بديل لمن يرغبون في تقليل تناول الشاي والقهوة خلال شهر رمضان. فالقهوة والشاي من مدرات البول التي تجبر جسمك على إنتاج المزيد من البول. لكن الشاي الأخضر يعتبر مرطباً ممتازاً. فاحصل على كوب بعد الإفطار للمساهمة في متطلباتك اليومية من السوائل.

– عصير المانجو
تحتوي المانجو على الفيتامينين أ A وسي C بوفرة. وعصرها أو خفقها مع الزبادي أو الحليب الغني بالبروتين، يقدم مشروباً مغذياً يمكن شربه في السحور؛ كونه يمنحك جرعة من الطاقة.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة