بعد خفض صندوق النقد توقعاته للنمو الاقتصادي..أسعار النفط تسجل تراجعا بأكثر من 5%

اخترنا لك

سجلت أسعار النفط  تراجعا قدر بأكثر من 5% في تعاملات متقلبة، اليوم الثلاثاء، بفعل مخاوف بشأن الطلب بعد أن  خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي وحذّر من ارتفاع التضخم.

مؤشر-الخبر اليمني:

وتراجعت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 5.65 دولاراً، أو 5.22%، لتبلغ عند التسوية 102.56 دولاراً للبرميل.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول منخفضة 5.91 دولاراً، أو 5.22%، لتسجل عند التسوية 107.25 دولاراً للبرميل.

وهبطت الأسعار على الرغم من تراجع في إنتاج مجموعة “أوبك+” التي أنتجت 1.45 مليون برميل يومياً دون مستوياتها المستهدفة في آذار/مارس الماضي، مع بدء انخفاض في إنتاج روسيا بسبب العقوبات الغربية عليها، بحسب تقرير من تحالف المنتجين.

وأظهر التقرير أن روسيا أنتجت حوالى 300 ألف برميل يومياً دون المستوى المستهدف في آذار/مارس الماضي إذ أنتجت 10.018 مليون برميل يومياً، بحسب مصادر ثانوية.

واتفقت مجموعة “أوبك+”، التي تضم أوبك وحلفاء في مقدمتهم روسيا، الشهر الماضي، على زيادة إنتاج النفط الشهري بمقدار 432 ألف برميل يومياً لشهر أيار/مايو، مقاومة ضغوطاً من مستهلكين رئيسيين لضخ المزيد من الخام.

أحدث العناوين

ماذا ينتظر الاقتصاد العالمي في الخريف وماذا يقول السوق

يمكن أن تكون زيادة التفاؤل في الأسواق المالية، والتي لوحظت منذ منتصف الصيف، خادعة للغاية، تشير العديد من المؤشرات إلى...

مقالات ذات صلة