القاعدة يعلن ولائه للرئاسي ويكشف حصوله على طائرات مسيرة

اخترنا لك

فضح تنظيم القاعدة في اليمن، الأربعاء، استراتيجية التحالف ببيان مصور أكد فيه تأييده للمجلس الرئاسي، السلطة المشكلة سعوديا كبديلة لهادي، وكشف فيه عن تسليحه بطائرات مسيرة.

خاص – الخبر اليمني:

ونشر التنظيم مقطع فيديو جديد لما وصفها بعمليات نفذها بواسطة  طائرات مسيرة ضد من وصفهم بـ”الحوثيين” مشيرا إلى أن ما وصفها بـ”العمليات المتفرقة” نفذت  في مناطق متفرقة بمحافظة البيضاء التي طرد منها التنظيم خلال عملية واسعة لقوات صنعاء.

ودعا التنظيم أنصاره إلى القتال ضد من وصفهم بـ”الحوثيين” في إشارة  إلى إعلان  المجلس الرئاسي للتحشيد.

وجاء إعلان القاعدة بعد أيام قليلة على لقاء جمع القيادي السلفي والعضو في المجلس الرئاسي أبوزرعة المحرمي والذي تربطه علاقة وثيقة بالتنظيم مع محافظ هادي في البيضاء في العاصمة السعودية الرياض حيث ناقشا التطورات في جبهات المحافظة.

كما يأتي بعد تصريحات للمحرمي من عدن بجاهزيته وفصائله للقتال.

ويشير  تحريك تنظيم القاعدة الذي نشط مؤخرا في عدن ولحج وابين وشبوة وحضرموت في هذا التوقيت الذي تدفع فيه السعودية لمرحلة جديدة في اليمن تكون هي بعيدة عنها إلى أن التحالف يحاول استغلال التنظيم لإبقاء عملياته التي أعلن وقفها  قائمة، كما تشير إلى أن التنظيم الذي يعاد ترتيبه واحدة من أوراق التحالف للمرحلة المقبلة لخلط الأوراق في اليمن والحيلولة دون استقرار البلد المرهق بالحرب والحصار  منذ 8 سنوات.

أحدث العناوين

كشف توزيع الغاز للأحياء والمحطات في صنعاء.. الأحد 22 مايو

كشف محطات تعبئة السيارات ليوم : ( الأحد ) ٢٠٢٢/٠٥/٢٢م سعر الـ ٢٠ لتر ( ٨,٥٧٣ ريال ) سعر اللتر ( ٤٢٨,٦٥...

مقالات ذات صلة