تربية صنعاء تقر تدريس مادة “التوعية المرورية” لجميع المراحل الدراسية

اخترنا لك

أقرت وزارة التربية والتعليم في حكومة صنعاء، الأربعاء، مادة “التوعية المرورية ” للطلاب لجميع المراحل الدراسية، مشيرة إلى أنها ستبدأ بتعميم الدليل في العام الدراسي القادم 2022- 2023م.

صنعاء- الخبر اليمني:

وخلال اجتماع ضم الوزارة وشرطة المرور، أوضح مدير عام شرطة المرور العميد بكيل البراشي أن هذه الخطوة جاءت لما “يمثله الوعي المروري من نتائج تحد من ارتفاع الحوادث والمخالفات والازدحام المروري لما ينتج عنها من خسائر بشرية في الأرواح، وخسائر مادية كبيرة في المركبات والممتلكات”.

وأكد على أهمية “غرس قيم الوعي المروري في الجيل الناشئ خاصة في ظل الأهداف المرتبطة مع تحسن الأداء المروري وحرص شرطة المرور على توفير البيئة المرورية الآمنة لجميع مستخدمي الطريق و الحد من حوادث السير ومنها حوادث دهس الأطفال التي تعد من أشد الحوادث خطراً عليهم”.

وأشار مدير شرطة مرور صنعاء إلى أن السلامة المرورية من “أهم الثقافات التي يجب أن يتعلمها أبناؤنا من خلال مقاعد الدراسة ومنذ الصفوف الأولى، لما نستطيع غرس تلك المفاهيم في عقول الأبناء، وتربيتهم على تعلم أنظمة وقواعد المرور”.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يتحدث حول العمليات اليمنية المساندة لغزة وتداعياتها على اقتصاد العدو

كشف قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، عن إجمالي عدد السفن "إسرائيلية" وأمريكية وبريطانية التي تم استهدافها دعما...

مقالات ذات صلة