السفير السعودي يكشف كواليس الإطاحة بهادي ورؤية بلاده ليمن ما بعد المجلس الرئاسي

اخترنا لك

فاجأ السفير السعودي  محمد ال جابر، الحاكم الفعلي  لمناطق “الشرعية” جنوب اليمن، السبت، الموالين لبلاده في اليمن برؤية مختلفة  للبلاد في مرحلة ما بعد تشكيل المجلس الرئاسي الموالي لبلاده جنوب البلاد.

خاص – الخبر اليمني:

واشار  ال جابر في مقابلة تلفزيونية مع قناة روتنا إلى أن بلاده تسعى الان لاستعادة الدولتين في اليمن سلميا في تأكيد على نيتها تقسيم اليمن شمالا وجنوبا  على حدود ستينات  القرن الماضي.

وقال ال جابر ان بلاده لا تمانع بدعم  الدولة في الجنوب في إشارة إلى ما كان يعرف بـ”جمهورية اليمن الديمقراطية” مشيرا إلى أن ذلك ينبغي أن يتم سلما في  توضيح بان المفاوضات التي قال بأن الجنوب ستكون قضية رئيسية فيها  ستكون على أساس شمال وجنوب.

وكان السفير قد اشرف خلال الأسابيع الماضية على إعادة تقسيم السلطة بين القوى الموالية لبلاده جنوبا  بمناصفة مع القوى الموالية لها شمالا.

واعترف السفير  بممارسة بلاده ضغوط على هادي لنقل سلطته ، مشيرا إلى أنه أبلغه بموافقة كافة القوى  اليمنية بقرار إزاحته في تأكيد على التقارير التي تحدثت عن  احتجاز السعودية  لقيادات يمنية في غرف مغلقة وإجبارها على توقيع إزاحة هادي.

وحاول السفير مغازلة عائلة صالح في إشارة إلى أن بلاده تعول عليها كثيرا خلال الفترة المقبلة بعد تخليها عن اتباعها في حزب الإصلاح وعلي محسن.

أحدث العناوين

الإمارات: الحوثيون يقومون بدمج أسلحة ذكية فتاكة في ترساناتهم

رفعت الإمارات درجة المخاوف بشأن مخاطر الأسلحة التي تمتلكها صنعاء على رأسها الطائرات بدون طيار. متابعات-الخبر اليمني: وقالت السفيرة الإماراتية في...

مقالات ذات صلة