شكري يتهم يافع بمحاولة عزل الصبيحة

اخترنا لك

رفض  حمدي شكري، القائد البارز  في ألوية العمالقة، الأحد، تحركات خصمه اللدود، أبوزرعة المحرمي، قائد  الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي وعضو المجلس الرئاسي حاليا  الأخيرة في لحج ما يعكس حالة الانقسام داخل التكتل السلفي.

خاص – الخبر اليمني:

واتهم حمدي  شكري أبوزرعة اليافعي بقيادة مخطط لعزل الصبيحة التي ينتمي اليها  شكري، مشيرا إلى أنه يقف وراء أعمال التقطع والنهب التي تجرى في مناطق الصبيحة بهدف عزل كبرى قبائل لحج عن المشهد.

وجاءت تصريحات شكري عقب لقاء جمع المحرمي بقادة فصائل الانتقالي التي تشكل يافع قوامها في لحج وعدن، واللقاء كرس لمناقشة توطين العناصر السلفية المتطرفة وتسهيل تحركاتها بين عدن ولحج  بمدن سكنية هناك.

وظهر المحرمي مع قادة فصائل يافع في الانتقالي مستعرضا حضوره  هناك وهو ما أثار نقمة حمدي شكري الذي كان يطمح لتبوء منصب مماثل  لمنصب المحرمي على الأقل لتمثيل الصبيحة.

واستبعدت الصبيحة من المناصب في السلطة الجديدة الموالية للسعودية رغم ثقلها القبلي والعسكري هناك، كما تعمد المحرمي الالتقاء بأسرة فيصل رجب التي وعدها بالعمل على اطلاق سراحه متجاهلا في الوقت ذاته عائلة وزير الدفاع الأسبق في حكومة هادي محمود الصبيحي  والذي لا يزال اسيرا في صنعا.

أحدث العناوين

رسمياً.. ريال مدريد يتوج بنهائي دوري أبطال أوربا

تغلب ريال مدريد على ليفربول بهدف نظيف ليتوج بالبطولة ال14 له لدوري أبطال أوروبا مساء السبت، في ملعب دو...

مقالات ذات صلة