شكري يتهم يافع بمحاولة عزل الصبيحة

اخترنا لك

رفض  حمدي شكري، القائد البارز  في ألوية العمالقة، الأحد، تحركات خصمه اللدود، أبوزرعة المحرمي، قائد  الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي وعضو المجلس الرئاسي حاليا  الأخيرة في لحج ما يعكس حالة الانقسام داخل التكتل السلفي.

خاص – الخبر اليمني:

واتهم حمدي  شكري أبوزرعة اليافعي بقيادة مخطط لعزل الصبيحة التي ينتمي اليها  شكري، مشيرا إلى أنه يقف وراء أعمال التقطع والنهب التي تجرى في مناطق الصبيحة بهدف عزل كبرى قبائل لحج عن المشهد.

وجاءت تصريحات شكري عقب لقاء جمع المحرمي بقادة فصائل الانتقالي التي تشكل يافع قوامها في لحج وعدن، واللقاء كرس لمناقشة توطين العناصر السلفية المتطرفة وتسهيل تحركاتها بين عدن ولحج  بمدن سكنية هناك.

وظهر المحرمي مع قادة فصائل يافع في الانتقالي مستعرضا حضوره  هناك وهو ما أثار نقمة حمدي شكري الذي كان يطمح لتبوء منصب مماثل  لمنصب المحرمي على الأقل لتمثيل الصبيحة.

واستبعدت الصبيحة من المناصب في السلطة الجديدة الموالية للسعودية رغم ثقلها القبلي والعسكري هناك، كما تعمد المحرمي الالتقاء بأسرة فيصل رجب التي وعدها بالعمل على اطلاق سراحه متجاهلا في الوقت ذاته عائلة وزير الدفاع الأسبق في حكومة هادي محمود الصبيحي  والذي لا يزال اسيرا في صنعا.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يستعرض الفشل الأمريكي البريطاني في مواجهة العمليات اليمنية

استعرض قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، الفشل الأمريكي والبريطاني في محاولات التصدي للعمليات اليمنية المساندة لغزة...

مقالات ذات صلة