خلال 24 ساعة.. صنعاء تتقدم بثاني مبادرة تخص الأسرى

اخترنا لك

قدمت لجنة شؤون الأسرى التابعة لصنعاء، الأحد، مبادرة جديدة للتحالف عبر الأمم المتحدة، بعد تأخير اجراءات تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى، جاءت بعد يوم من إطلاق صنعاء مبادرة أحادية قضت بإطلاق عشرات من أسرى القوات الموالية للتحالف.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح رئيس اللجنة عبد القادر المرتضى أن العرض الذي تقدموا به للأمم المتحدة يقضي بالإفراج عن 200 أسير من كل طرف قبل عيد الفطر المبارك، معتبرا هذا العرض “مقدمة إيجابية للتنفيذ الكامل للاتفاق ونحن بانتظار رد دول العدوان الذي نأمل أن يكون إيجابياً”.

وأعلن المرتضى، أمس، عن مبادرة إنسانية من طرف واحد، أفرجت بموجبها صنعاء عن “42 أسيراً” من أسرى القوات الموالية للتحالف، جاءت بتوجيهات من قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي، مع اقتراب عيد الفطر المبارك.

وعبر رئيس لجنة الأسرى في صنعاء عن أمله في أن “تسهم هذه المبادرة في تحريك ملف الأسرى والدفع نحو تنفيذ الاتفاق”، في إشارة إلى الاتفاق الذي ترعاه الأمم المتحدة ويقضي بتبادل الكل على قاعدة “الكل مقابل الكل”، بمن فيهم شقيق هادي ووزير الدفاع الأسبق الأصبحي.

أحدث العناوين

Massive Saudi reinforcements on the border with Yemen

On Thursday, Saudi Arabia has initiated military movements on its southern border with Yemen.Exclusive - Al-Khabar Al-Yemeni:Media sources reported...

مقالات ذات صلة