شركة النفط: التحالف يتجاهل الهدنة ويستمر في احتجاز سفن نفطية

اخترنا لك

يواصل التحالف السعودي الإماراتي، احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة، في مؤشر واضح على عدم إلتزام التحالف بالهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة مطلع الشهر الجاري، والتي تقضي إحدى بندوها السماح بدخول 18 سفينة نفطية خلال شهري الهدنة، بمعدل 3 سفن في الاسبوع الواحد، تقريبا.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضحت شركة النفط في بيان، السبت، أن التحالف يحتجز سفينتين “نفطية بحمولة إجمالية تبلغ (60,834) طن من مادة الديزل ولفترات متفاوتة بلغت بالنسبة للسفن المحتجزة حاليا “19” يوم من القرصنة البحرية”.

وأشارت إلى أن السفن المحتجزة استكملت كل “اجراءات الفحص والتدقيق عبر آلية بعثة التحقق والتفتيش في جيبوتي (UNVIM) وحصولها على التصاريح الأممية التي تؤكد مطابقة الحمولة للشروط المنصوص عليها في مفهوم عمليات آلية التحقق والتفتيش”.

واعتبرت شركة النفط في صنعاء ذلك مخالف “لبنود الاتفاقية الدولية لحقوق الانسان وقواعد القانون الدولي الإنساني وقانون الصراع المسلح ، وكافة القوانين والأعراف المعمول بها ، فضلا عن تجاهلها الدائم للهدنة المعلنة وكذا لجوهر وغايات اتفاق السويد”.

أحدث العناوين

الأمريكيون يفرون من الولايات المتحدة

يشترك المتسابقون في شيء واحد: خوف عميق الجذور من مستقبل المجتمع الأمريكي. ترجمات خاصة-الخبر اليمني: خلال العام الماضي، قفز عدد المواطنين...

مقالات ذات صلة