أيلون ماسك يستحوذ على ” تويتر ” مقابل 44 مليار دولار

اخترنا لك

استحوذ رجل الأعمال الأمريكي “إيلون ماسك” على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، مقابل 44 مليار دولار، ونتيجة لذلك ارتفعت أسهم تويتر بنسبة بلغت حوالي 4 في المئة في بداية التداولات في نيويورك.

متابعات- الخبر اليمني :

ووفقا لما ورد عن صحيفة “نيويورك تايمز”، فإن مجلس إدارة تويتر المكون من 11 عضوا، فكر جديا في إبرام الصفقة، وبدوره قدم “ماسك”، الذي يملك لأكثر من 9% من أسهم تويتر، تمويل بقيمة 46.5 مليار دولار لعرضه، وفقا لعملية التسجيل التنظيمية.

الجدير بالذكر أنه في وقت سابق، رفض ماسك الحصول على مقعد في مجلس إدارة تويتر، ليعقبه خطوة تقديمه لعرض الاستحواذ على الشركة في 14 أبريل 2022، الأمر الذي دفع مجلس إدارة تويتر عن إعلان خطة دفاعية لحمايته من الاستحواذ العدائي في اليوم التالي.

وجاء مضمون الخطة الدفاعية لينص على حظر شراء مالك واحد أكثر من 15 % من أسهم الشركة، وهو ما يتحقق من خلال توفير فرص أمام المستثمرين لشراء أسهم إضافية بسعر مخفض.

ونشر “ماسك” تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر معبرا عن تأييده لحرية التعبير، والتي أشار لها سابقا خلال مؤتمر “تيد 2022″، في فانكوفر: “أعتقد أنه من المهم جدا أن تكون هناك ساحة شاملة لحرية التعبير”.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة