الإصلاح يعزز تقاربه مع “الحوثيين” غربا

اخترنا لك

عزز حزب الإصلاح، جناح الإخوان المسلمين في اليمن، الأربعاء، تقاربه مع حركة أنصار الله “الحوثيين” غربا  بالتزامن مع تحركات هناك لتصعيد جديد  ما يشير إلى توجه الحزب لإعادة ترتيب أوراقه في ضوء المتغيرات الأخيرة  والتي انهت هيمنته نهائيا على السلطة الموالية للتحالف.

خاص – الخبر اليمني:

وبينما عقد مزيد من صفقات تبادل الاسرى بتعز ، اقامت قياداته في الحديدة  لقاء مع مسؤولي سلطة صنعاء هناك لأول مرة منذ بدء الحرب على اليمن قبل 8 سنوات.

في تعز، بحسب ما أفادت وسائل اعلام حزبية، فقد تبادلت فصائل الحزب  وقوات صنعاء عددا من الاسرى بوساطة قبلية وهذه الصفقة التي تعد امتدادا  لصفقات سابقة خارج  المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة قد تمهد الطريق لفتح منافذ المدينة.

على صعيد آخر، احتضنت مدينة الحديدة اجتماع يعد  الأول من نوعه وقد ضم  محافظ صنعاء في المدينة محمد عياش قحيم ورئيس فرع الإصلاح بالجراحي سالم المعمري.

وبحسب المحافظ قحيم فإن اللقاء جاء بعد ادراك القيادي الإصلاحي  حجم المؤامرات التي يحيكها “العدوان” ضد اليمن.

وتزامن اللقاء مع لقاء آخر في عدن لقادة فصائل الحديدة  ضمن ما يسمى بـ”محور الحديدة” الذي يشرف عليه نجل شقيق الرئيس السابق  طارق صالح ضمن ترتيبات  لتصعيد جديد هناك ، ما يشير إلى محاولة الإصلاح انشاء تحالفات جديدة شمالا.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة