الانتقالي يرفض مخطط طارق لإسقاط ثالث محافظة جنوبية

اخترنا لك

رفض المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، الأربعاء، مساعي طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات بالساحل الغربي  للسيطرة على ثاني محافظة جنوبية.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في المجلس بأن قيادات المجلس  خلال اجتماع سابق لها رفضت مقترح طرحه عددا من أعضاء المجلس الرئاسي ويقضي  بنشر قوات طارق المعروفة بـ”حراس الجمهورية” في أبين مقابل سحب  فصائل الانتقالي من المديريات  الجنوبية والإصلاح من الشرقية.

واعتبرت قيادات المجلس هذه الخطوة  مساعي لإعادة  نظام ما وصفه ب”7-7″،  كما  حذرت من  مخطط يسعى من خلاله طارق صالح للسيطرة على المحافظات الجنوبية.

وفي حال تم نشر قوات طارق كبديل عن الفصائل المتناحرة في أبين فإنه يكون بذلك قد امن خط إمداد بين  معسكراته في مدينة عدن وشبوة  حيث تنتشر قواته هناك تحت مسمى “القوات المشتركة”.

وكان الرئاسي قد كلف عضوه ابوزرعة المحرمي، نائب طارق في القوات المشتركة، لادارة ملف ابين الذي يعد الأكثر تعقيدا ، لكن المحرمي فشل بعد رفض  قادة الوحدات المحسوبة على هادي ومحسن تلبية دعوته لاجتماع عدن  واشتراطها خروج الانتقالي وهو ما دفع  بتسليم المف لطارق داخل الرئاسي.

أحدث العناوين

رصد شامل لإحصاءات العدوان الإسرائيلي على غزّة منذ 7 أكتوبر وحتى اليوم

نشر المكتب الإعلامي الحكومي اليوم الثلاثاء تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية والعدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع...

مقالات ذات صلة