لجنة من الاستخبارات السعودية لمراجعة خلافات أعضاء الرئاسي

اخترنا لك

كلف السفير السعودي لدى اليمن، محمد ال جابر، الأربعاء،  لجنة خاصة لإدارة ملفات الخلافات داخل المجلس الرئاسي، السلطة الجديدة الموالية لبلاده في اليمن، في محاولة  للحيلولة دون فشله.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في حكومة معين بان اللجنة تضم كبار ضباط الاستخبارات السعودية ويتوقع ان تلتقي أعضاء المجلس الرئاسي  على انفراد خلال الايام المقبلة.

وتهدف اللجنة للبحث في سبل الخلافات التي عصفت بالمجلس  خلال الايام الأخيرة وادت إلى مقاطعة  اثنين من كبار أعضائه لجلساته.

ومن بين الملفات الشائكة التي  توقعت المصادر مناقشتها ، ازمة الإيرادات خصوصا في المحافظات النفطية ، حيث يرفض سلطان العرادة، محافظ مأرب وكذا فرج البحسني محافظ حضرموت توريدها إلى حساب حكومة معين في  البنك المركزي بعدن.

كذلك إشكالية الملف العسكري ومحاولة الانتقالي استغلال عضوية رئيسه لإخراج ما تبقى من فصائل تابعة للإصلاح وهادي  من حضرموت وأبين وشبوة.

ووفق المصادر فإن اللجنة  تعمل تحت إشراف السفير السعودي محمد ال جابر وتهدف للضغط باتجاه إعادة التئام جلسات المجلس في السعودية بعد تعثر التئامه في عدن.

وكان البحسني والعرادة قد غادرا عدن ما أخل باجتماعات المجلس بعد محاولة الزبيدي فرض وقائع جديدة على بقية الأعضاء واقتحامه  مقرات اقامتهم في المعاشيق.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة