أوّل تعليق رسمي على المباحثات الإيرانية السعودية في بغداد

اخترنا لك

علّق رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي” اليوم السبت ، على تطورات المباحثات الإيرانية السعودية الجارية بوساطة عراقية في العاصمة بغداد.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال الكاظمي: “نحن واثقون بأن التفاهم بات قريبا إن شاء الله، وهناك انفراجة حقيقية واسعة في العلاقات بين كل دول المنطقة، مدعومة بقناعة راسخة ونوايا سليمة بأن مستقبل المنطقة يعتمد على البدء بالنظر إليها كمنظومة مصالح متلاقية وليست متقاطعة، وأن هذه المنظومة لا يمكنها التفرغ للبناء الاقتصادي واللحاق بالتطور العالمي من دون أنْ تحل مشكلاتها وتصفّر أزماتها”.

المسؤول العراقي أضاف في حوار له مع  جريدة “الصباح”: “إن لدى العراق مصلحة مباشرة في التوصل إلى تفاهمات بين دول المنطقة وتحقيق الاستقرار الإقليمي ، وإن الطرفين يتعاملان مع ملف الحوار بمسؤولية عالية ووفق متطلبات الوضع الحالي للمنطقة”.

أحدث العناوين

ضابط باستخبارات الكيان: الاتفاق الأمريكي الإيراني انهيار كامل لاستراتيجية تل أبيب تجاه إيران

اعتبر ضابط سابق في استخبارات كيان الاحتلال الإسرائيلي، السبت، أن الاتفاق بين الولايات المتحدة وإيران يمثل “انهياراً كاملاً” للاستراتيجية...

مقالات ذات صلة